افضل 5 لعبة الذكاء الاصطناعي في 2024

يلعب الذكاء الاصطناعي دورا حيويا ليس فقط في مجال الهواتف الذكية والتكنولوجيا، بل يمتد دوره إلى أبعد من ذلك. حتى أنه وصل لصناعة الألعاب وأحدث ثورة بها من أجل تحسين طريقة اللعب والسماح للاعبين بخوض تجارب غامرة وتفاعلية كما لو كانت تلك الألعاب حقيقية. من أجل هذا السبب سوف نستعرض خلال السطور التالية، افضل 5 لعبة الذكاء الاصطناعي في 2024.

أفضل ألعاب الذكاء الإصطناعي في 2024

تستخدم الألعاب ذات الذكاء الاصطناعي الخوارزميات المتقدمة والتعلم الآلي من أجل إنشاء أنظمة ألعاب ذكية وقابلة للتكيف. بالإضافة إلى توفير خصوم قوية وبيئات ديناميكية وسلوكيات تحاكي الحياة الحقيقية حيث يؤدي دمج الذكاء الاصطناعي في الألعاب إلى تعزيز الواقعية وفتح إمكانيات جديدة لتصميم الألعاب وحتى طريقة سرد القصص أثناء اللعب. وإليك 5 من افضل ألعاب AI لهذا العام:

افضل 5 لعبة الذكاء الاصطناعي

1.لعبة Far Cry

افضل 5 لعبة الذكاء الاصطناعي

فار كراي هي لعبة إطلاق النار من منظور الشخص الأول واستطاعت أن تجذب العديد من الجيمرز إليها لما توفر من حماسة حيث تجعل الأدرينالين يتدفق في العروق بلا توقف، ولكن بمجرد إستخدام الـ AI. أصبحت اللعبة أكثر متعة وإثارة. ولهذا يمكن القول بأن Far Cry لعبة الذكاء الاصطناعي التي سوف تمنحك تجربة لعب لا مثيل لها. وإذا كنت لا عب قديم أو جربت سلسلة فار كراي، سوف تلاحظ التحسينات التي جلبها الذكاء الاصطناعي سمحت للاعبين بالتفاعل مع عالم اللعبة والإمكانيات الموجودة في بيئة اللعب دون أي حدود أو قيود. ومن خلال AI، أصبح هناك عالم مفتوح مفعم بالحيوية تتغير وتتكيف أحداثه وفق كل ما هو جديد حتى لا تشعر بالملل. انضم للمقاومة وادخل في مهام رائعة وحاول التغلب على الأشرار الذين أصبحوا أكثر مكرا ودهاء بفضل الذكاء الإصطناعي.

2.لعبة Destiny 2

لعبة الذكاء الاصطناعي التالية هي Destiny 2 ويمكن القول بأنها لعبة إطلاق نار رائعة متعددة اللاعبين عبر الإنترنت من منظور الشخص الأول تجمع بين الخيال العلمي والحركة. يتولى اللاعبون دور الأوصياء، وهم المقاتلون المكلفون بحماية آخر مدينة على الأرض من القوى الغريبة في هذا الكون الممتد والغامر. توفر لعبة Destiny 2 بيئات مذهلة بصريًا وقصة ملحمية، بدءًا من شوارع البرج الصاخبة وحتى المناظر الطبيعية الغامضة للقمر. ولجعل الأحداث أكثر متعة وإثارة، يتم استخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي المتقدمة لتغيير مستويات الصعوبة بشكل ديناميكي، مما يجعل كل مواجهة مختلفة عن الأخرى.  أيضا ستجد في اللعبة شخصيات وحلفاء يعملون بالذكاء الاصطناعي، مثل Ghost، وهي طائرة ذكية بدون طيار تساعد اللاعبين في مهامهم. كما يعمل الذكاء الاصطناعي على تحسين طريقة اللعب بسلاسة لتشعر كما لو كنت تخوض معركة حقيقية حيث الدفاع عن البشرية قبل أن تختفي للأبد. اللعبة ستكون متاحة للعب بداية من الشهر القادم.

3.لعبة The Last of Us

جميعنا على دراية بلعبة الأكشن والمغامرات والرعب والبقاء على قيد الحياة The Last of Us. بالرغم من جاذبيتها وروعتها، إلا أن استخدام AI ساعد كثيرا على جعلها أكثر إثارة وهذا ما ظهر عند مواجهة الأعداء في اللعبة. حيث تفاعلوا بشكل واقعي مع استراتيجيات اللاعب وأظهروا سلوكيات مختلفة في كل مرة. أدى هذا إلى زيادة التحديث وتحسين الواقعية في طريقة اللعب، حيث استجاب العدو بشكل ديناميكي لقرارات اللاعب. بالإضافة إلى ذلك، ساعد الذكاء الإصطناعي المتقدمة لمحاكاة كيفية نهاية العالم وكيف ستكون الحياة بعد ذلك، ومع سرد القصص والرسوميات العالية والتفاصيل الرائعة. أصبحت لعبة الذكاء الاصطناعي تلك أحد أشهر العاب AI في 2024.

4.لعبة Horizon Zero Dawn

لعبة الذكاء الاصطناعي التالية هي Horizon Zero Dawn والتي سمحت للجيمرز بخوض تجربة مختلفة هذه المرة. حيث بعد وصول البشرية لأعلى مستويات التفوق الحضاري. استطاعت المخلوقات الآلية الهيمنة على الكوكب وهنا يبدأ البشر في خوض معارك طاحنة لإستعادة الأرض. وبفضل دمج تقنيات AI الجديدة، انبهر اللاعبون بالمخلوقات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي أظهرت سلوكيات تشبه الحقيقية كما أنها كانت قادرة على التكيف مع تكتيكات وحركة اللاعب ولعل الفضل في ذلك يرجع إلى نظام الذكاء الاصطناعي الخاص باللعبة، والمعروف باسم محرك “Decima”، حيث مكّن هذه المخلوقات الآلية من التنقل في البيئة بكل سلاسة، والتعلم من المواجهات، والاستجابة بذكاء لتصرفات اللاعب، مما ساهم في تقديم تجربة لعب غامرة.

5.لعبة No Man’s Sky

افضل 5 لعبة الذكاء الاصطناعي

تعد No Man’s Sky من افضل 5 لعبة الذكاء الاصطناعي في 2024. حيث تتميز اللعبة باستخدامها لخوارزميات التوليد الإجرائي، والتي تخلق عالمًا واسعًا لا نهاية له كما يلعب الذكاء الاصطناعي دورًا حاسمًا في هذه العملية، حيث يقوم بإنشاء الكواكب والمخلوقات والأنظمة البيئية بشكل ديناميكي، مما يوفر للاعبين تجربة ألعاب متنوعة ومتطورة بشكل مستمر. كما يوضح لنا أيضا مدى قوة AI وقدرته على تشكيل عوالم افتراضية واسعة وغامرة مع عدم إغفال التفاصيل الدقيقة وهذا ما ساهم في شهرة وجاذبية اللعبة. بالإضافة إلى ذلك، التحديثات المستمرة للعبة تُظهر أن الذكاء الإصطناعي يمنح الجيمرز مغامرات وتجارب جديدة حتى لا يصابون بالملل وهذا ما جعل No Man’s Sky ضمن أفضل الألعاب المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

الأسئلة الشائعة:

ما هي اللعبة التي تحتوي على أقوى نوع من الذكاء الاصطناعي؟

يمكن القول بأن ألعاب مثل The Last of Us و Horizon Zero Dawn بالإضافة إلى F.E.A.R و GTA5 تتمتع بأعلى وأذكى مستويات الذكاء الاصطناعي.

ما هي اللعبة المبنية على الذكاء الاصطناعي؟

تعتمد العديد من الألعاب على الذكاء الاصطناعي، وبخلاف الألعاب التي استعرضناها في هذا المقال. هناك ألعاب أخرى مبنية على AI بما في ذلك AI Dungeon وFinal Fantasy و ChaFAI وغيرهم الكثير.

هل يمكن للذكاء الاصطناعي إنشاء لعبة؟

الذكاء الاصطناعي يمكن أن يساعد في تطوير لعبة. ومع ذلك، لا يزال الذكاء الاصطناعي تقنية جديدة تنمو بشكل سريع لكنها لم تصل بعد للمستوى الذي يمنحها القدرة على إنشاء لعبة دون تدخل بشري.

هل لعبة ببجي تعمل بالذكاء الإصطناعي؟

لا شك أن معظم الألعاب حاليا تستخدم الذكاء الاصطناعي ولكن بنسب مختلفة. وبالنسبة للعبة الباتل رويال الشهيرة ببجي فتحتوي على بوتات تعمل بالذكاء الاصطناعي التي يمكنها إرشادك عندما تكون جديدًا في اللعبة أو عندما لا تجد المزيد من اللاعبين.

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا حيث تعرفنا على افضل 5 لعبة الذكاء الاصطناعي في 2024. ويجب أن نعترف بأن الألعاب التي تعمل بالذكاء الاصطناعي تعتبر في طليعة الابتكارات في صناعة الألعاب، حيث تقدم للاعبين مستويات غير مسبوقة من التحدي والانغماس والإثارة ومحاكاة الواقع. ومع استمرار تطور الذكاء الاصطناعي، يمكننا أن نتوقع رؤية المزيد من الإمكانيات الجديدة والرائدة في تصميم الألعاب وسرد القصص وتفاعل اللاعبين خلال السنوات القليلة المقبلة.

شارك المحتوى |
close icon