بناء أول فندق باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في العالم في ولاية تكساس الأمريكية

⬤ يستعد فندق El-Cosmico بولاية تكساس الأمريكية لبناء وحدات جديدة باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

⬤ ستكون هذه أول وحدات فندقية مخصصة للضيافة ومبنية باستخدام تقنية الطابعة ثلاثية الأبعاد في العالم.

⬤ شهدت تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد تطوراً هائلاً منذ إطلاقها في الثمانينيات، والآن تشمل مختلف أشكال البناء.

يستعد فندق El-Cosmico بولاية تكساس الأمريكية لبناء وحدات فندقية جديدة باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، حيث يجري بناء وحدتين من أصل 43 غرفةً و18 مسكناً ضمن توسعة تبلع مساحته 40 فداناً.

سيتم بناء هذه الوحدات باستخدام الطابعة ثلاثية الأبعاد Vulkan 3D، ورغم أن هناك العديد من الوحدات المبنية باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد بالفعل، إلا أن هذه الوحدات ستكون أول وحدات فندقية مخصصة للضيافة في العالم، وفق وكالة Reuters.

مواضيع مشابهة

قال ليز لامبرت، مالك فندق El-Cosmico: «تُعد معظم الفنادق مكونة من 4 جدران وفي كثير من الأحيان تقوم ببناء نفس الوحدة مراراً وتكراراً»، وأضاف: «لم نتمكن قط من البناء بمثل هذه الدقة والسلاسة، وهذه المنحنيات، والقباب، والقطوع، إنها طريقة مجنونة للبناء.»

سمحت براعة الطابعة ثلاثية الأبعاد Vulcan 3D لفندق El-Cosmico، وشركة ICON، ومجموعة Bjarke Ingels، المهندسين وراء المشروع باستخدام الخطوط المنحنية والمستديرة في جميع أجزاء المشروع، وهو ما كان سيستغرق الكثير من الوقت والموارد باستخدام تقنيات البناء التقليدية.

قال جايسون باتارد، الرئيس التنفيذي لشركة ICON، أن الطباعة ثلاثية الأبعاد منحتهم مجالاً أكبر بكثير لتجربة الأشكال العضوية، مما يمنح توسعة فندق El-Cosmico تصميماً مميزاً بغرف دائرية، وجدران منحنية، وممرات متموجة.

رغم أن الطباعة ثلاثية الأبعاد قد فتحت طرقاً جديدة للمبدعين والمعماربين على حد سواء، إلا أنها تجلب تحديات جديدةً، حيث قال ميلاد بازلي، المحاضر بجامعة تشارلز داروين أن البناء باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد قد يستبدل بعض وظائف العمل الماهرة. ولكن لحسن الحظ، تتطلب الطابعات ثلاثية الأبعاد تدخلاً بشرياً لتشغيلها، ومراقبتها، وحل مشاكلها، وصيانتها.

شهدت تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد تطوراً هائلاً منذ إطلاقها في الثمانينيات. تتنوع الطابعات اليوم، بدايةً من الطابعات فائقة الضخامة المصممة لطباعة أجزاء معدنية ثلاثية الأبعاد لمحطة الفضاء الدولية، وانتهاءً بالطابعات متناهية الصغر المصممة لطباعة أجزاء دقيقة للحاسوب، وما بينهما من طابعات.

شارك المحتوى |
close icon