مصمم هواتف iPhone الشهير يعمل على جهاز إلكتروني بالتعاون مع سام ألتمان

⬤ كشفت تقارير أن «جوني إيف»، مصمم Apple السابق الشهير، يعمل مع سام ألتمان على مشروع مستقبلي.

⬤ من غير الواضح ما هو الجهاز المستقبلي الذي سيعمل عليه إيف، لكن الفكرة جمعت مليار دولار من التمويل.

⬤ ستتولى تطوير الجهاز شركة LoveFrom التي ساهم إيف في تأسيسها، بعد عدة محاولات سابقة من شركات أخرى.

وفقاً لآخر التقارير، يبدو وأنّ مسؤول التصميم الأسبق في Apple، جوني إيف، في طور العمل على مشروع ذكاء اصطناعي سري للغاية مع سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، والتي تقف وراء ChatGPT وDall-E.

ظهرت تلك الأنباء بادئ الأمر في مقابلة نشرتها صحيفة The New York Times مع إيف، وهو الذي أشرف على تصميم جهازَي iPhone وiPad وغيرهما من منتجات Apple. وقد ذكر بأن تعاونه مع ألتمان غرضه إنشاء جهاز حاسوبي جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي، لكن يبدو أن إيف لا يعتقد أن هذا الجهاز سيترك نفس الأثر أو البصمة التي تركتها هواتف iPhone مثلاً.

مواضيع مشابهة

لم تُكشف الكثير من التفاصيل حول الجهاز الذكي المزمع، لكن إيف وألتمان استقطبا بالفعل تمويلاً للمشروع من مستثمرين من بينهم أرملة مؤسس شركة Apple ستيف جوبز، لورين باول جوبز، وفقاً للتقرير. ومن المنتظر أن يصل التمويل إلى مليار دولار أمريكي بحلول نهاية العام الجاري.

ستكون الجهة المسؤولة عن تطوير الجهاز هي شركة LoveFrom، التي شارك إيف في تأسيسها بعد مغادرته Apple منذ خمس سنوات، بالإضافة إلى مارك نيوسون، المصمم الشهير الذي عمل على Apple Watch. ويعمل فيها أيضاً موظفون سابقون آخرون في Apple. ولدى الشركة عملاء مثل Airbnb وFerrari.

وفقاً للتقرير، بدأت الشراكة خلال عدد من اللقاءات ناقش فيها كل إيف وألتمان قوة الذكاء الاصطناعي التوليدي وإمكاناته للأجهزة الحاسوبية.

تأتي فكرة مفهوم جهاز الذكاء الاصطناعي بعد الفشل الذي أعقب إطلاق مجموعة من الأجهزة المشابهة هذا العام، مثل دبوس Humane AI، الذي أُطلق بسعر 700 دولار أمريكي، وكان من ميزاته تحول الأسطح المختلفة، بما في ذلك الأيدي والأوراق، إلى شاشات عرض محمولة. فضلاً عن جهاز Rabbit R1 المحمول، والذي يستخدم الذكاء الاصطناعي لإكمال المهام، والذي لم يرقَ إلى مستوى التوقعات هو الآخر.

في الوقت نفسه، أضافت شركات مثل Google وSamsung قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى تشكيلة هواتفها. كما وشهدنا مؤخراً طرح أجهزة iPhone 16 الجديدة من Apple، مع مجموعة ميزات Apple Intelligence التي من المقرر أن تبدأ في الوصول إليها في الأسابيع والشهور المقبلة. ومع كل تلك الجوقة، من المحتمل أن يحظى الجهاز الذي يوفر تجربة أكثر اكتمالاً ونضجاً من البقية بنجاح وقبول كبيرَين.

شارك المحتوى |
close icon