على غرار Steam Deck، يبدو أن هناك جهاز ألعاب Xbox محمول قيد التطوير

⬤ يبدو أن شركة Xbox تعمل على تطوير منصة ألعاب محمولة، وفق تلميحات أخيرة من فيل سبنسر، الرئيس التنفيذي للشركة.

⬤ أجاب سبنسر بالتأكيد عندما تم سؤاله عما إذا كانت منصة الألعاب المحمولة المُحتملة من Xbox ستشبه منصة Steam Deck.

⬤ خلال حدث Xbox Games Showcase 2024، كشفت الشركة عن إصدارات جديدة من منصات Series X وSeries S.

يبدو أن شركة Xbox، العلامة التجارية الرائدة في صناعة ألعاب الفيديو، تعمل على تطوير منصة ألعاب محمولة، وفق تلميحات أخيرة من فيل سبنسر، الرئيس التنفيذي لشركة Xbox.

جاء ذلك خلال مقابلة أخيرة أجراها سبنسر أثناء حدث Summer Game Fest 2024، حيث طُلب منه التعليق على شائعات بشأن احتمالية الكشف عن منصة ألعاب محمولة بحدث Xbox Games Showcase 2024، تزامناً مع استراتيجية الشركة لإتاحة اللعب للجميع.

مواضيع مشابهة

رغم أن سبنسر لم يؤكد وجود منصة ألعاب محمولة قيد التطوير، إلا أنه لم ينفي احتمالية وجودها لاحقاً بقوله: «لذا يجب أن يكون لدينا منصة محمولة؟ أعتقد أنه يجب أن يكون لدينا منصة محمولة أيضاً». لم يرغب سبنسر في الخوض كثيراً بشأن الموضوع، ولكنه قال أنه يجب أن نسأل سارة بوند، رئيسة شركة Xbox.

قال سبنسر: «لا أريد أن أقول أي شيء»، وأضاف: «أعتقد أنه يجب عليك أن تسأل سارة بوند، رئيسة شركتنا، إنها رائعة. بالنسبة لنا، فإن مستقبل العتاد رائع للغاية، وأنا متحمس بشكل لا يُصدق للعمل الذي يقوم به الفريق حول عوامل وطرق اللعب المختلفة.»

تابع سبنسر: «اليوم كان حول الألعاب. لقد استعرضنا بعض منصات الجيل التاسع خاصتنا؛ Series X وSeries S. هذا هو العمل الذي نقوم به، ولكن سيحين الوقت الذي سنتحدث فيه عن المنصة بشكل أكبر، ولا يسعنا الانتظار لنقدمها لكم يا رفاق.»

بجانب ما سبق، عندما تم سؤال سبنسر عما إذا كانت منصة الألعاب المحمولة المُحتملة من شركة Xbox ستشبه منصة Steam Deck، حيث يمكن للمستخدمين اللعب محلياً عبر العتاد، أو أنها ستكون مدعومة سحابياً، أجاب بأنه يفضل منصة Steam Deck ومثيلاتها، قائلاً: «أجد أنني أحب منصات ROG Ally، وSteam Deck، وLegion Go خاصتي، إنها رائعة. أعتقد أن القدرة على اللعب محلياً أمر مهم للغاية.»

خلال حدث Xbox Games Showcase 2024، كشفت الشركة عن إصدارات بألوان ومساحات تخزين جديدة من منصات Series X وSeries S، والتي تم تسريبها سابقاً هذا العام.

شارك المحتوى |
close icon