ابل تصدر برنامج CarPlay للسيارات

بعد أن أعلنت ابل العام الماضي في WWDC عن اصدراها برنامج للسيارات متوافقا مع هواتفها الذكية ، ها هي الشركة توفي بوعدها وتطلق رسميا هذا البرنامج بالتعاون مع شركائها فيراري ومرسيدس بينز وفولفو ، Ferrari, Mercedes-Benz and Volvo ، وسيتم تنفيذ الاختبار الأول للبرنامج هذا الأسبوع . واسم البرنامج هو CarPlay ، ويوصف البرنامج بأنه الأذكي والأكثر أمانا وأكثر وسيلة ممتعة لاستخدام الايفون في التحكم بالسيارة .  فالمستخدمين يمكنهم التحكم في برنامج CarPlay عن طريق واجهة التحكم بالسيارة الخاصة بهم أو بمجرد الضغط على زر التحكم بالصوت الموجود في عجلة القيادة لتفعيل تشغيل نظام Siri .

 

وبمجرد أن يقوم المستخدم بتوصيل الايفون بأدوات التحكم بالسيارة عبر برنامج CarPlay فسيقوم نظام Siri  بتمكينه من الوصول إلى جهات الاتصال لديه واجراء الاتصالات الهاتفية والاستماع لرسائل البريد الصوتي . وعندما يتلقى المستخدم اشعارات فإن برنامج Siri  سيقوم بالرد عليها عن طريق الأوامر الصوتية ، كما سيقوم بقراءة الرسائل الواردة ويتيح للمستخدم املاء الردود على هذه الرسائل .

 

مواضيع مشابهة

ولبرنامج CarPlay  العديد من المميزات الرائعة  الأخرى مثل الوصول لابل ماب لاظهار الطرق ومساعدة السائق في الوصول لأهدافه ، بالاضافة لاتاحته امكانية الاطلاع على تعليمات المرور بشأن المنطقة المحيطة بالسائق .

 

ومتاح حاليا برنامج CarPlay  كتحديث لنظام iOS 7  ويعمل بالتوافق مع ايفون 5s و  5c  و  5 . وسيكون هذا النظام متاحا بالنسبة لخطوط انتاج سيارات فيراري ومرسيدس بينز وفولفو التي ستصدر هذا العام .  كما تعمل بعض شركات انتاج السيارات إلى اضافة هذه الخدمة مثل BMW و  Ford و  General Motors و  Honda و  Hyundai و  Jaguar Land Rover و  Kia, Mitsubishi و  Nissan و  PSA Peugeot Citroën و  Subaru و Suzuki  و  Toyota.

شارك المحتوى |
close icon