موظفو “آبل” يفضلون “تيم كوك” على “ستيف جوبز”

 

تفوق المدير التنفيذي الجديد لآبل "تيم كوك" على المدير السابق الراحل "ستيف جوبز" في كسب استحسان الموظفين.

 

وبناءاً على الإحصائية التي قام بها موقع غلاسدور، حصل "كوك" على نسبة استحسان بين الموظفين وصلت إلى 97% هذا العام بينما حصل المدير السابق "جوبز" على 95% فقط في شهر مارس من العام الماضي.

 

ارتفعت هذه النسبة إلى 97% عندما قام المدير السابق "جوبز" بتسليم الإدارة إلى كوك خلال صراعه مع مرض السرطان الذي أودى بحياته في مدة لا تتجاوز الشهرين. وأشار موقع «غلاسدور» في تقريره إلى أن «تكهنات عديدة طرحت عن طريقة معاملة الموظفين لتيم كوك وعن طريقة إدارته لهذه الشركة المعلوماتية العملاقة، لكنه أثبت جدارته على ما يبدو».

 

مواضيع مشابهة

وقد تلى تيم كوك في الترتيب كل من مدير شركة صناعة أجهزة المعالجات الصغرى «كوالكوم» ومدير شركة «إرنست أند يونغ»، مع %95 من الآراء الإيجابية.

 

وضمت هذه اللائحة أيضاً مدير شركة «أميريكان إكسبريس» للبطاقات الائتمانية كين شينولن وأحد مؤسسي «غوغل» لاري بايج اللذين جمعا %94 من الآراء الإيجابية.

 

كما ذكرت بعض التقارير على شبكة الانترنت شكاوى العاملين في مصانع آبل في الصين حيث يعمل الموظفون هناك لمدة 76 ساعة أسبوعياً دون تلقى الاجر الملائم لجهدهم من الشركة الاكبر عالمياً كما سجلت حالات انتحار عديدة لموظفي الشركة في الصين من جراء سوء المعاملة وازدياد صعوبات المعيشة للموظفين هناك.

 

قام "كوك" من خلال زيارته لمصنع آبل في الصين "فوكسون" بتقليل ساعات العمل من 48 ساعة أسبوعياً إلى 36 ساعة، والأمر الغريب في ذلك هو الاعتراض الكبير الذي لاقاه القرار الجديد من العاملين في "فوكسون" حيث أن الأغلبية العظمى تريد ساعات عمل أكثر من 48 لجني أمولاً إضافية لا على العكس.

شارك المحتوى |
close icon