60 مليون دولار من الجوائز للمشاركين في «كأس العالم للرياضات الإلكترونية»
محطمة رقماً قياسياً جديداً، أعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية (EWCF)، عن قيمة مجموع الجوائز المالية للنسخة الأولى من بطولة «كأس العالم للرياضات الإلكترونية» المزمع إقامتها بمدينة الرياض.
ستتضمن البطولة تقديم مجموع جوائز بقيمة 60 مليون دولار أمريكي، ما سيجعلها أكبر بطولة ألعاب ورياضات إلكترونية من حيث مجموع الجوائز، وذلك بزيادة ملحوظة عن الرقم القياسي السابق الذي حققته بطولة «موسم الجيمرز: أرض الأبطال» مع مجموع جوائز بلغ 45 مليون دولار.
سيستمر الحدث العالمي طوال 8 أسابيع، وسيضم 20 منافسة متنوعة بمشاركة من نخبة اللاعبين والفرق العالمية. وتُمثّل هذه الجوائز الكبرى خطوة مهمة في مساعي مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية لتطوير وتنمية مجال الرياضات الإلكترونية على المستوى الدولي، وبالأخص مع تقديم خيارات مستدامة للمستقبل المهني للاعبين والمنظمات متعددة الفرق.
كذلك، تدعم هذه الجوائز مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية من خلال التأكيد على كونها منصة جاذبة لأفضل المواهب والفرق والمنظمات، وذلك للاحتفاء بالتميز في الرياضات الإلكترونية والشعبية المتزايدة القطاع.
تعليقاً على هذا الإعلان، قال رالف رايشرت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة بطولة العالم للرياضات الإلكترونية: «تحقيق الرقم القياسي لأكبر جائزة في تاريخ الألعاب والرياضات الإلكترونية هو أمر رائع، ولكن الأمر الذي يدعو للفخر هو الرسالة الإيجابية التي ينقلها لمجتمع القطاع. مجموع الجوائز هو شهادة على استثمارنا في مستقبل الرياضات الإلكترونية، ودليل على التزامنا تجاه عشاقها ومحبيها، واستمراراً لمهمتنا المتمثلة في خلق فرص تنافسية هادفة بمجموع جوائز من شأنه تغيير حياة اللاعبين.»
ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ستمنح «بطولة الأندية» جوائز مجموعها 20 مليون دولار لأفضل 16 نادياً في مختلف الألعاب والمنافسات، وذلك بالاستناد على أدائهم الإجمالي. حيث يختار كل نادٍ الألعاب التي يريد المنافسة فيها. وفي ختام الحدث، سيتم تتويج النادي صاحب الأداء الأفضل في بطولات الألعاب المختلفة بأول كأس عالم للرياضات الإلكترونية للأندية.
أما بالنسبة للشطر المتبقي من مجموع الجوائز، ومقداره 40 مليون دولار، سيتم تقسيمها إلى ثلاث فئات إضافية هي: الحدث الرئيسي، ومكافآت اللاعبين، والتصفيات التأهيلية.
حيث سيكون لكل بطولة من بطولات الأحداث الرئيسية (عددها 20 منافسة) جوائزها الخاصة ليبلغ إجمالي الجوائز 33 مليون دولار. وبالإضافة إلى ذلك، سيحصل أفضل لاعب في كل منافسة على جائزة بقيمة 50,000 دولار. وقبل انطلاق الأحداث الرئيسية، سيتم تقديم أكثر من 7 ملايين دولار تتنافس عليها الفرق لحجز مقعدها عبر بطولات التصفيات المؤهلة والتي يديرها الناشرون الشركاء ومجموعة ESL FACEIT.
تتضمن منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية بطولات متنوعة تشمل أشهر الألعاب على مستوى العالم وهي: أبيكس ليجندز، كاونتر سترايك 2، دوتا 2، EA Sports FC 24، فورتنايت، فري فاير، أونر أوف كينغز، ليج أوف ليجندز، موبايل ليجندز بانغ بانغ، أوفر واتش 2، ببجي باتل جراوند، بجي موبايل، توم كلانسي رينبو 6 سيج، رينسبورت، روكيت ليج، ستار كرافت 2، ستريت فايتر™ 6، تيم فايت تاكتيكس، تيكن 8.
احتفاءً بهذا الإعلان، أطلقت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية (EWCF) أنشطة تفاعلية على «إكسوسفير»، وهي شاشة LED عملاقة بمساحة 580,000 قدم مربع خارج مبنى Sphere في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، والذي يُعد أكبر مبنى كروي في العالم.