واتساب يختبر ميزة «الترجمة الحية» في المحادثات لمستخدميه على نظام Android

⬤ كشف تقرير حديث عن أن تطبيق واتساب يختبر ميزة جديدة تُمكّن المستخدمين من ترجمة الرسائل إلى لغات أخرى.

⬤ ستعمل ميزة الترجمة الحية من خلال المعالجة على الجهاز و يجري تجربتها في الوقت الراهن على نظام Android.

⬤ بدأ التطبيق كذلك في اختبار ميزة تحويل الرسائل الصوتية إلى نص، دون الحاجة إلى تشغيلها بصوتٍ عالٍ.

بعد قُرب إطلاق ميزة تفريغ الرسائل الصوتية وتحويلها إلى نص مكتوب، يقال إن تطبيق واتساب يعمل على ميزة جديدة لترجمة الرسائل باستخدام عدة لغات مختلفة، حيث يتطلع تطبيق المراسلة إلى توسيع قاعدة جمهوره. ستسمح هذه الميزة للمستخدمين بالتواصل بسهولة بعدة لغات دون الحاجة إلى تطبيقات ترجمة خارجية، حيث ستقوم بترجمة الرسائل على الفور أثناء المحادثات، ما سيُسهّل على المستخدمين الفهم والرد في الوقت الفعلي.

مصدر الصورة: WABetaInfo
مواضيع مشابهة

وفقاً لتقرير من موقع WABetaInfo، يدرس تطبيق واتساب إطلاق ميزة تتيح للمستخدمين اختيار ما إذا كان يجب على التطبيق ترجمة جميع رسائل المحادثات تلقائياً، والتي سيتم تضمينها في تحديث التطبيق القادم. ستعمل ميزة الترجمة الحية للرسائل على الجهاز، مما يعني أنه سيتم تخزين البيانات محلياً بدلاً من إرسالها إلى خادم سحابي. ومن خلاله قد يتمكن المستخدمون من ترجمة الرسائل الموجودة على منصة المراسلة الفورية.

قد يتعين على المستخدمين تنزيل عدة حزم للغات للوصول إلى هذه الميزة، ويُقال أنها سيتم دعم بعض اللغات فقط في البداية، بما في ذلك الإنجليزية، والعربية، والإسبانية، والبرتغالية، والروسية، والهندية، مع إمكانية دعم المزيد من اللغات في التحديثات المستقبلية. ويتوقع التقرير أن الترجمة قد تحدث تلقائياً داخل المحادثات، مما يعني أن المستخدمين قد لا يضطرون إلى الخروج من التطبيق للحصول على ترجمة للرسائل النصية.

وفي سياق آخر، بدأ تطبيق واتساب في اختبار ميزة تتيح لك تحويل الرسائل الصوتية إلى نص، مما يتيح لك قراءة محتوياتها دون الحاجة إلى تشغيلها بصوت عالٍ. يتم اختبار الميزة مع مجموعة صغيرة من مستخدمي الإصدار التجريبي حالياً في بعض البلدان الذين قاموا بتنزيل أحدث إصدار تجريبي للتطبيق من متجر Google Play.

سيُطلب من المستخدمين تنزيل ما يقرب من 150 ميجابايت من بيانات التطبيق الإضافية. سيتم تمكين الميزة بشكل افتراضي، ولكن في بعض الحالات، قد يتعين على المستخدمين تمكينها. تُعد الميزة في مرحلة الاختبار حالياً وهي متاحة لعدد محدود من مستخدمي النسخة التجريبية. ومع ذلك، يهدف تطبيق واتساب إلى طرح الميزة لمزيد من المستخدمين قريباً. وتُعد تلك المزايا خطوة هامة من قبل واتساب نحو جعل التواصل أكثر سهولة وشمولاً، وتُؤكد على التزام التطبيق بتوفير أفضل تجربة ممكنة لمستخدميه.

شارك المحتوى |
close icon