هواتف جديدة وكثير من الذكاء الاصطناعي: كل ما أُعلن عنه في حدث Made by Google 2024

⬤ أعلنت Google عن مجموعة منتجات وتحديثات جديدة خلال حدث Made by Google 2024 الخاص بها قبل أيام.

⬤ أطلقت الشركة أربعة طرازات من هواتف Pixel 9، وسماعة Pixel Buds Pro 2، بالإضافة إلى إصدارين من ساعة Pixel Watch 3.

⬤ استبدلت الشركة مساعدها الشخصي Google Assistant بذكاء Gemini الاصطناعي، لكن العرض التقديمي واجه صعوبات.

يوم الثلاثاء المنصرم، 13 أغسطس، استلهت Google حدثها التقني الشهير Made by Google، والذي شهد إطلاق الشركة لعدد من المنتجات والتحديثات الجديدة، سواء ضمن سلاسل أجهزتها وملحقاتها الذكية، أو على صعيد التطبيقات والميزات الجديدة، بالأخص تلك المرتبطة بالذكاء الاصطناعي التوليدي.

إن لم يحالفك الحظ لمشاهدة فعاليات الحدث كاملة، إليك ملخصاً لأبرز المستجدات التي أعلنت عنها Google في مجموعة منتجاتها وخدماتها.

سلسلة هواتف Google Pixel 9

بخلاف سلسلة العام الماضي، قدمت Google أربعة طرازات من هواتفها المحمولة الرائدة. وتعمل جميعها بشريحة Tensor G4 من تصميم الشركة نفسها، وتقدم عمر بطارية يزيد على 24 ساعة، ومن المقرر أن تتلقى سبع سنوات من التحديثات البرمجية والأمنية. وستتوافر للشراء مباشرة.

Pixel 9 Pro Fold

  Pixel 9 Pixel 9 Pro Pixel 9 Pro XL Pixel 9 Pro Fold
الوزن 198 غرام 199 غرام 221 غرام 257 غرام
ذاكرة الوصول العشوائي 12 جيجابايت 16 جيجابايت 16 جيجابايت 16 جيجابايت
الكاميرا الأمامية 10.5 ميجابكسل 42 ميجابكسل 42 ميجابكسل 10 ميجابكسل
السعر 799 دولار 999 دولار 1,099 دولار 1,799 دولار

تحديث Android 15، وGemeni، وميزات ذكاء اصطناعي أخرى

بتحريض من منافسة كل من Apple وسامسونج، دأبت Google على تعزيز إمكانيات وحضور ذكائها الاصطناعي Gemini في كامل طيف منتجاتها وخدماتها. وبالإضافة إلى الميزات المثيرة السابقة، جلبت Google عدداً من التحديثات والتعديلات. إذ حل Gemini محل أداة Google Assistant ليكون المساعد الافتراضي لهواتف Android. كما وجلبت الشركة ميزة Gemini Live لمستخدمي Android واضعة بين يدي المشتركين في Gemini Advanced قدرات المحادثة المباشرة الفائقة.

مواضيع مشابهة

هناك أيضاً ميزة Add Me التي تضيف وجه الشخص أمام الكاميرا إلى صورة جماعية لإنشاء صور تذكارية مميزة وفريدة. فضلاً عن ميزة Pixel Screenshots التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحليل محتوى لقطات الشاشة، لكن دون الوقوع في الأخطاء التي أسقطت سمعة ميزة Recall المشابهة من Microsoft.

لدينا كذلك Call Notes التي توفر ملخصاً لمجريات المكالمات الهاتفية. وReimagine لتحرير وتعديل الصور بحرية بواسطة الذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى بعض التحديثات على Magic Editor، مثل ميزة Auto Frame لاقتراح أفضل إطار اقتصاص للصور.

ضمن استجابتها للتساؤلات والمخاوف المتعلقة بمستوى الخصوصية والأمان المترافق مع تلك الميزات وغيرها، أشارت Google إلى أن نظام Android سيستعمل إصدار Gemini Nano متعدد النماذج والموجود على الأجهزة نفسها، ما يعني أن البيانات لن تغادر الهاتف، ولن تعتمد إطلاقاُ على السحابة.

سماعات Pixel Buds Pro 2

بعدر مرور عامَين على إطلاق Pixel Buds Pro الأولى، حدثت Google مجموعة سماعات الأذن اللاسلكية خاصتها بإصدار جديد، بطابع مشابه تقريباً، لكن رفقة عدد من التحديثات والترقيات، ومن ضمنها طبعاً الذكاء الاصطناعي. حيث تضم السماعة رقاقة Tesnor A1 لمعالجة الصوت، مع إمكانيات العزل الفعال للضجيج، ووضع الشفافية، ومقاومة للماء والغبار بمعيار IPX4 للعلبة وIP54 لسماعتَي الأذن. وهي متوافرة للشراء بشعر 229 دولار أمريكي.

Pixel Buds Pro 2

ساعة Pixel Watch 3

بتعديلات طفيفة، جاءت Pixel Watch 3 الجديدة، مع شاشة أعلى سطوعاً عند 2,000 نقطة إضاءة كمستوى أعظمي، وبطارية أطول عمراً، وبعض التحسينات في الميزات والتطبيقات. لكن الوافد الأبرز هو نسخة XL الأكبر، والتي تأتي باتساع 45 مليمتر مقابل 41 مليمتر للطراز العادي، والسبب الأبرز لذلك محاولة استقطاب شريحة أوسع من المستهلكين ممن يفضلون المقاس الأكبر.

تأتي كل من الساعتين بزجاج للشاشة من نوع Custom 3D Corning Gorilla Glass 5، وتعملان بإصدار Wear OS 5.0. وهما متاحتان للطلب بسعر يبدأ من 349 و399 دولار أمريكي، للصغرى والكبرى توالياً.

Pixel Watch 3

شارك المحتوى |
close icon