«نيوم» السعودية تستعد لاستقبال «سفن كهربائية طائرة» دون انبعاثات كربونية

⬤ يستعد مشروع «نيوم» لاستقبال أسطول مكون من 8 سفن كهربائية طائرة خالية من الانبعاثات الكربونية في عام 2025.

⬤ ستنقل السفن الطائرة سكان مشروع نيوم، حيث توفر السفن وسيلة نقل مائي مستدامة، وسريعة، ومنخفضة التكلفة.

⬤ يمكن للسفن السير بسرعة 80 كيلومتراً في الساعة. ومع ذلك، تستهلك طاقة أقل بمعدل 80% من السفن التقليدية.

تستعد مدينة «نيوم»، المشروع السعودي العملاق لبناء 10 مدن مستقبلية في شمال غرب المملكة، لاستقبال أسطول مكون من 8 سفن كهربائية طائرة خالية من الانبعاثات الكربونية بدايةً من عام 2025.

ستنقل سفن P-12 من شركة Candela، السويدية الرائدة في صناعة المركبات المائية الكهربائية، سكان مشروع نيوم، مما يوفر وسيلة نقل مائي مستدامة، وسريعة، ومنخفضة التكلفة للمشروع الذي يركز على تطوير نظام نقل مستدام، ومشترك، وسلس.

مواضيع مشابهة
 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Candela | 100% Electric (@candelaboats)

قالت شركة Candela في منشور رسمي عبر منصة إنستجرام: «نحن فخورون بالإعلان عن تسليم أسطول من سفن P-12 الكهربائية الطائرة لمشروع نيوم بالمملكة العربية السعودية، مع بدء التسليمات في عام 2025. سيحدث هذا الأسطول الخالي من الانبعاثات الكربونية ثورة في النقل المائي مع رحلات متكررة، وعالية السرعة، ومنخفضة التكلفة. يمثل الطلب الأكبر في تاريخنا خطوة رئيسية لرحلة نمونا الفائق. ترقبوا!»

قال غوستاف هاسيلسكوغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Candela: «صُممت سفينة P-12 لإنشاء أنظمة نقل مائي خالية من الانبعاثات الكربونية، مع تحسينات كبيرة عن النقل التقليدي عبر المياه»، وأضاف: «على عكس الأنظمة القديمة للعبارات التقليدية كبيرة الحجم، والبطيئة، ومنخفضة الكفاءة، تُعد سفينة P-12 من شركة Candela وحدة أسرع وأصغر حجماً، مما يوفر للركاب رحلات مغادرة أسرع وأكثر تكراراً. ستكون جميع الضروريات والخدمات اليومية مجرد رحلة قصيرة بالقارب.»

صُممت سفينة P-12 من شركة Candela لاستيعاب 30 راكباً بجانب الطاقم، ويبلغ وزنها 10 أطنان، بينما يبلغ طولها 12 متراً. تسير السفينة فوق المسطحات المائية بواسطة أجنحتها الموجهة بالحاسوب، ويمكنها السير بسرعة 80 كيلومتراً في الساعة. ومع ذلك، تستهلك طاقة أقل بمعدل 80% من السفن التقليدية.

شارك المحتوى |
close icon