نظرة شاملة على المتحدثين الرئيسيين الذين سيثرون حدث 24Fintech

من المتوقع أن يكون حدث 24Fintech أحد المؤتمرات والمعارض البارزة للمملكة العربية السعودية ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي، إذ سيقدم للحضور رؤية شاملة للاتجاهات، والتحديات، والفرص التي من المقرر أن ترسم معالم الصناعة في السنوات القادمة

تستعد منطقة دول مجلس التعاون الخليجي للنسخة الافتتاحية من حدث 24Fintech في الرياض، حيث ستشارك الجهات الحكومية، والشركات الخاصة، برفقة قادة الصناعة رؤاها الخاصة بمستقبل صناعة التقنية المالية الديناميكية للغاية والمتطورة باستمرار.

ويشهد الحدث، المقرر عقده في الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر في الرياض، مشاركة قادة عالميين مثل رؤساء المصارف المركزية، ومؤسسي الشركات الناشئة، والرؤساء التنفيذيين لمنصات التقنية المالية العالمية، وذلك لمناقشة الاتجاهات والتحديات الحرجة التي ستحدد مشهد التقنية المالية في العام 2024 وما بعده.

المتحدثون الرئيسيون في حدث 24Fintech

في طليعة المتحدثين، ستكون شركة Wise، وهي شركة رائدة في مجال التقنية المالية، ومعروفة بإحداث ثورة في المدفوعات عبر الحدود. فمنذ تأسيسها في العام 2011، قامت شركة Wise بربط أكثر من 12 مليون عميل، وتمكنت من تحقيق وفورات بأكثر من 2 مليار دولار سنوياً لهم. ستكون الكلمة الرئيسية للشركة بعنوان «تحطيم الحواجز: الوصول المباشر إلى أنظمة الدفع لشركات التقنية المالية والمصارف»، وستستعرض أهمية الوصول المباشر إلى أنظمة المدفوعات. وستسلط المناقشة الضوء على دور شركة Wise في خفض تكاليف المعاملات الدولية وتوافقها مع أهداف مجموعة العشرين في دعم أنظمة مدفوعات أسرع وأقل تكلفة على مستوى العالم. ومن المتوقع أن تقدم الكلمة نظرة متعمقة حول كيفية إسهام التعاون مع الجهات التنظيمية والجهات الفاعلة في الصناعة في تعزيز الابتكار وتحسين المنافسة، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى توسيع نطاق الوصول مع تقليل المخاطر النظامية في النظام المالي.

في مشاركة مثيرة أخرى، يتطرق ليناس بيليوناس، وهو أحد المسؤولين التنفيذيين في مجال التقنية المالية في Flutterwave، إلى مستقبل أنظمة نقل القيمة، وذلك خلال كلمة له بعنوان: «نقل القيمة 2.0: مستقر، وسريع، وبلا حدود». فمع انتقال عالم التقنية المالية إلى ما هو أبعد من الحلول التقليدية، سيناقش بيليوناس ظهور إطار نظري جديد يربط بسلاسة ما بين الأصول الورقية والرقمية. ومن المرتقب أن يقود هذا إلى إعادة تشكيل المشهد المالي العالمي، ويمنح المستهلكين تمكيناً غير مسبوق.

سيقدم رئيس قسم Future of Finance في شركة Citi، رونيت جوس، منظوراً استشرافياً ضمن جلسته المعمقة حول مستقبل التمويل. تحت عنوان «ما وراء الخيال»، ستتخطى كلمته الرئيسية آفاق حدود ما نتوقعه من الخدمات المالية، داعية الحضور إلى تحدٍّ في رسم تصور لإمكانيات صناعة متطورة مدفوعة بالابتكار التكنولوجي.

مواضيع مشابهة

من الأهمية بمكان أن يواكب التنظيم وتيرة الابتكار، في سبيل حماية سائر اهتمامات صاحب المصالح، ولإلقاء الضوء على السياسة والتنظيم في تركيا، سيقوم فاتح كاراهان، محافظ المصرف المركزي التركي، بطرح منظور إقليمي ضمن حديثه عن «التركيز الإقليمي على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا – فرص التوسع ومستقبل التقنية المالية». 

ومن المنتظر أن يسلط كاراهان الضوء على العوامل التي تدفع نمو التقنية المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، وطاقاتها الكامنة في التأثير على التوجهات العالمية، مقدماً للحاضرين رؤى قيمة حول الفرص والتحديات الفريدة التي تواجه المنطقة.

علاوة على ذلك، سيتكفل المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة MAGNiTT، فيليب بهوشي، بتحويل النقاش صوب الاستثمار من خلال محاضرته الرئيسية التي تتحدث عن «الرؤى القائمة على البيانات حول مشهد الاستثمار في دول مجلس التعاون الخليجي للتقنية المالية». وسيقدم بهوشي تحليلاً معمقاً لمشهد الاستثمار المتطور في دول مجلس التعاون الخليجي، مع تسليط الضوء على الاتجاهات الرئيسية، والفرص، والتحديات التي على شركات التقنية المالية مواجهتها لتحقيق النجاح في هذه السوق الديناميكية.

أخيراً، ستتناول جيلا بوسكوفيتش، المديرة الإقليمية ورئيسة قسم أوروبا في Financial Data and Technology Association، القوة التحويلية للبيانات المفتوحة في كلمتها الرئيسية بعنوان «مستقبل التقنية المالية ليس التمويل». ستستعرض بوسكوفيتش الموجة التالية من النمو الذي تدعمه الخدمات المصرفية المفتوحة والتمويل المفتوح، مع دراسة تقاطع البيانات وتأثيراتها على الابتكار ومستقبل التقنية المالية.

بجمعه لتلك المجموعة المتنوعة والمؤثرة من المشاركين، من المتوقع أن يكون حدث 24Fintech Summit حدثاً بارزاً بالنسبة للمملكة العربية السعودية ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي، متيحاً للمشاركين رؤية شاملة للاتجاهات، والتحديات، والفرص التي ستشكل الصناعة في السنوات القادمة. 

ومن المقرر أن يقدم المتحدثون الرئيسيون خارطة طريق للتنقل في هذا المشهد سريع التطور، مما يجعل هذا الحدث أمراً لا غنى عن حضوره لأي مستثمر في مستقبل التمويل.

شارك المحتوى |
close icon