نجم كرة القدم كرستيانو رونالدو هو أسرع «يوتيوبر» نمواً في التاريخ

⬤ أطلق نجم كرة القدم البرتغالي، كرستيانو رونالدو، قناته على يوتيوب لتجمع 30 مليون مشترك في أقل من يومين.

⬤ حصل رونالدو على «الدرع الذهبي» بسرعة قياسية، وتجاوز عدد مشتركي قناته 20 مليوناً في أول يوم.

⬤ يمتلك رونالدو، الذي يلعب للنصر السعودي، أكثر من 900 مليون متابع عبر منصات التواصل الاجتماعي.

شهدت منصة يوتيوب يوم أمس تحطيماً لأرقامها القياسية بالجملة بعدما قرر نجم كرة القدم البرتغالي، كرستيانو رونالدو، الانضمام للمنصة وإنشاء قناته الرسمية عليها.

نشر رونالدو خبر إطلاق قناته عبر حسابه الرسمي على منصة إنستجرام، حيث يمتلك أكثر من 600 مليون متابع هناك، وبسرعة تدفق متابعو اللاعب الجديد للاشتراك بقناته على يوتيوب، وزاد عدد المشتركين عن مليون مشترك خلال أول 90 دقيقة من إطلاق القناة.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Cristiano Ronaldo (@cristiano)

مواضيع مشابهة

بالطبع، استمر تدفق الاشتراكات في قناة رونالدو بعدها ليحطم المزيد من الأرقام القياسية. ومع نهاية اليوم الأول على إطلاق القناة، كانت قد تجاوزت 20مليون مشترك، ووصل العدد لأكثر من 30 مليون مشترك لدى كتابة هذه السطور، مع نموه المستمر.

يعد لاعب النصر السعودي ذو 39 ربيعاً أحد أشهر لاعبي كرة القدم في العالم اليوم. حيث استمر بتصدر أخبار الرياضة عبر العقدين الأخيرين، وحصل خلال مسيرته الرياضية، التي تضمنت كلاً من ناديي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني، على العديد من الألقاب بالإضافة للجوائز العديدة بمختلف أنواعها.

طوال سنوات، حافظ رونالدو على لقب أكثر حسابات إنستجرام بعدد المتابعين، متجاوزاً منافسه الشهير، ليونيل ميسي، بأكثر من 100 مليون متابع. لكن وبينما حصل اللاعب الشهير على «الدرع الذهبي» الذي يكرم الحاصلين على مليون متابع، في أول يوم من إنشاء قناته، فمن غير الواضح إن كان سيقدم محتوىً مخصصاً لمنصة الفيديو الكبرى، وإن كان لديه أي خطط مخصصة لوجوده عليها.

كان رونالدو قد انتقل في عام 2023 إلى نادي النصر الذي يلعب في الدوري السعودي الممتاز، وذلك في صفقة حطمت الأرقام القياسية بمنح رونالدو أعلى راتب يتلقاه لاعب كرة قدم في التاريخ مع أكثر من 200 مليون يورو سنوياً،  وذلك على الرغم من كونه في السنوات الأخيرة من مسيرته الكروية.

يذكر أن الرقم القياسي السابق لأسرع وقت للحصول على مليون متابع كان من نصيب صانع المحتوى الأكبر على منصة YouTube، والمدعو Mr. Beast، لكن وبينما كان Mr. Beast هو «وجه المنصة» طوال السنوات الأخيرة الماضية، فقد عانى عبر الأشهر الأخيرة من هبوط حاد لشعبيته مع اتهامات كبرى طالت ظروف العمل ضمن قناته ونوع المحتوى الذي يقدمه والذي بدا وكأنه يروج للقمار ويخدع المتابعين اليافعين بمسابقات غير مرخصة.

شارك المحتوى |
close icon