موظفون كبار آخرون يتركون شركة OpenAI في ظل مرحلة تحولية تشهدها الشركة

⬤ غادر ثلاثة من الموظفين الكبار شركة OpenAI الأسبوع الماضي في مرحلة انتقالية تمر بها الشركة.

⬤ ينضم الموظفون المغادرون إلى عدد آخر من المسؤولين والمؤسسين الذين غادروا منذ بداية العام.

⬤ من غير الواضح تأثير رحيل الموظفين على جولة الاستثمار الجديدة للشركة في ظل تغيير لهيكلتها العامة.

امتداداً لموجة رحيل واسعة بدأت هذا العام، غادر ثلاثة من القادة التقنيين في شركة OpenAI مناصبهم، الأربعاء الماضي، في وقت تمر فيه الشركة المدعومة من Microsoft بفترة تحول بارزة في تاريخها.

المغادرون الثلاثة هم الرئيس التقني، ميرا موراتي، ونائب الرئيس للأبحاث، باريت زوف، ومسؤول قسم الأبحاث، بوب ماكجرو. وقد أعلنوا جميعاً عن رحيلهم عبر منصة X.

مواضيع مشابهة

دخلت OpenAI مؤخراً في طور مفاوضات لتأمين جولة تمويل بنحو 6.5 مليار دولار أمريكي، بتقدير لقيمتها عند 150 مليار دولار، وذلك باشتراط تغيير بنيتها المؤسسية. حيث تخطط الشركة نحو إعادة هيكلة لتكون شركة ربحية، وستمنح رئيسها التنفيذي، سام ألتمان، حصة أسهم. ولم تُغلَق جولة التمويل بعد، ولا تزال الشركة في مرحلة إنهائها، مع وجود تقارير تشير إلى انسحاب Apple من الجولة.

من غير الواضح ما إذا كان لمغادرة المسؤولين الثلاثة أي تأثير على حملة التمويل الراهنة. مع الإشارة إلى أن بعض وثائق التمويل تتضمن بنداً يسمح للمستثمرين بالانسحاب من الصفقة في حال واجهت الشركة أي طارئ قد يكون له تأثير سلبي ملموس.

في الوقت الجاري، لا تزال موراتي قيد العمل في OpenAI، ريثما تنتهي مفاوضات خروجها من الشركة، وفقاً لمصادر مقربة منها. وهي التي كانت جزءاً من فريق شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة لأعوام عدة، وقد تولت مهام الرئيس التنفيذي لفترة قصيرة في نوفمبر العام الماضي، إبان صدام مجلس الإدارة مع سام ألتمان وإقالته المؤقتة من منصبه.

ينضم الموظفون الثلاثة إلى سلسلة خروج شهدتها شركة OpenAI في الفترة الأخيرة. ففي أغسطس الماضي، غادر أحد مؤسسي الشركة، جون شولمان، لينضم إلى Anthropic المنافسة، كما وأعلن مؤسس آخر، وهو جريج بروكمان، أنه في إجازة حتى نهاية العام. في حين غادر المؤسس ورئيس العلماء، إيليا سوتسكيفر، في مايو الماضي.

شارك المحتوى |
close icon