من المغرب: «كنزة ليلي» هي الفائزة الأولى بمسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي

⬤ «كنزة ليلي»، مؤثرة افتراضية مغربية، تفوز بلقب أول ملكة جمال ذكاء اصطناعي في العالم.

⬤ تم تقييم المتسابقات بناءً على الجمال والتكنولوجيا والشعبية على وسائل التواصل الاجتماعي.

⬤ تهدف المسابقة إلى إبراز ابتكارات الذكاء الاصطناعي وإمكاناته في مجال صناعة الأزياء.

في ظل التطور المتسارع للذكاء الاصطناعي الذي يجتاح العالم، قدم رواد هذه التقنية مؤخراً ضمن جوائز مبدعي الذكاء الاصطناعي العالمية (WAICA)، مسابقة «ملكة جمال الذكاء الاصطناعي»، وهي أول مسابقة جمال تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وذلك في وقت سابق من هذا العام.

أعلنت WAICA يوم الاثنين الماضي عن الفائزة في مسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي لهذا العام، وهي كنزة ليلي، شخصية مؤثرة افتراضية مغربية، والتي أعربت في منشور على Instagram عن فخرها بالفوز بالنسخة الأولى من جوائز مبدعي الذكاء الاصطناعي العالمية.

أما المركز الثاني، فقد كان من نصيب لالينا من فرنسا، والمركز الثالث ذهب لصالح أوليفيا سي من البرتغال. وقد حصلت الفائزات الثلاث على جوائز نقدية بقيمة على 13,000، و5,000، و2,000 دولار أمريكي على التوالي.

مواضيع مشابهة

بالإضافة إلى ذلك، أشارت WAICA إلى أن الفائزة بلقب ملكة جمال الذكاء الاصطناعي ستُمنح أيضاً حق الدخول إلى برنامج الإرشاد الخاص بشركة Imagine Education بقيمة 3,000 دولار، وبرنامج دعم علاقات عامة تزيد قيمته عن 5,000 دولار.

أما صاحبة المركز الثاني فستحصل على دورة مجانية مقدمة من Imagine Education بقيمة 500 دولار بالإضافة إلى الحزمة الترويجية بقيمة 2000 دولار، ودعم العلاقات العامة الذي تزيد قيمته عن 2500 دولار. في حين ستحظى ثالثة الترتيب بدورة بقيمة 500 دولار، ودعم علاقات عامة بالقيمة ذاتها.

شارك في لجنة التحكيم أربعة أعضاء، اثنان من البشر الحقيقيين، واثنتان من العارضات الافتراضيات. وقام كل منهم بتقييم المشاركات في ثلاث فئات أساسية؛ الجمال والتكنولوجيا والشهرة على وسائل التواصل الاجتماعي. وتم اعتماد نظام قائم على النقاط لتسجيل كل مشاركة في الفئات المعنية.

أعضاء لجنة التحكيم الأربعة هم – إيتانا لوبيز، عارضة أزياء عالمية تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي؛ وأندرو بلوخ، مؤسس إعلامي ورائد أعمال ومستشار العلاقات العامة في Lord Sugar، وسالي آن فاوست، مؤرخة وكاتبة في مجال مسابقات الجمال؛ وأخيرا إميلي بيلغريني، عارضة أزياء عالمية تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي.

في تقرير لها حول الأمر، ذكرت وكالة Euro News، أن منشئي العارضة الفائزة بلقب أول ملكة جمال ذكاء اصطناعي يستخدمون مزيجاً من التقنيات لتوليد الصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية بنسبة 100% باستخدام الذكاء الاصطناعي. وقد حظيت المؤثرة بقاعدة متابعين تعداداها 195 ألفاً.

بالنسبة للمبدعين الراغبين في المشاركة في مسابقات ملكة جمال الذكاء الاصطناعي القادمة، صرحت WAICA بأنه «يجب أن يكون الفرد منشئ نموذج عبر الذكاء الاصطناعي وأن يكون له حضور على وسائل التواصل الاجتماعي».

شارك المحتوى |
close icon