منصة TikTok ستقوم بوسم المحتوى المنتج بالذكاء الاصطناعي لتمييزه عن المحتوى الأصلي

⬤ سيبدأ تطبيق TikTok في تصنيف مقاطع الفيديو والصور المنشورة عبره حسب كونها مولدة بالذكاء الاصطناعي أو لا.

⬤ الهدف من الخطوة هو زيادة الشفافية مع المستخدمين وتحسين ثقتهم وإدراكهم لنوع المحتوى الذي يشاهدونه.

⬤ تهدف المنصة إلى منع استخدام الذكاء الاصطناعي لتضليل المستخدمين وخداعهم، لكن من غير الواضح كيف ستميز المقاطع بعد.

أعلنت منصة TikTok يوم الخميس الماضي أنها ستقوم بتصنيف المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي والذي تم إنشاؤه على منصات خارجية بشكل تلقائي. إذا قام منشئ المحتوى بتحميل محتوى تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي على TikTok من أدوات خارجية مثل DALL·E 3 من OpenAI، فستضيف المنصة تلقائياً تصنيف «تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي» لتنبيه المشاهدين.

يعد هذا التحديث جزءاً من تنفيذ TikTok لبيانات اعتماد المحتوى، وهي تقنية طورها التحالف من أجل مصدر المحتوى والأصالة (C2PA)، الذي شاركت في تأسيسه شركتي Microsoft وAdobe. تعمل بيانات اعتماد المحتوى من خلال دمج بيانات وصفية محددة في المحتوى، والتي يمكن لـ TikTok استخدامها بعد ذلك لتحديد المواد المُنشأة بواسطة الذكاء الاصطناعي وتصنيفها.

مواضيع مشابهة

ستضمن هذه الميزة الجديدة التي ستُطرح عالمياً خلال الأسابيع القليلة المقبلة، تصنيف المحتوى الذي تم إنشاؤه باستخدام منصات الذكاء الاصطناعي الأخرى مثل DALL·E 3 أو Bing Image Creator من Microsoft بدقة إذا كان مزوداً ببيانات اعتماد المحتوى. على الرغم من أن TikTok تقوم بالفعل بتسمية محتوى الذكاء الاصطناعي الذي تم إنشاؤه باستخدام تأثيرات الذكاء الاصطناعي الخاصة به، فإن هذه الميزة الجديدة ستعمل على توسيع التصنيف التلقائي ليشمل المحتوى الخارجي الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي.

ستبدأ المنصة كذلك في الأشهر المقبلة أيضاً في ربط بيانات اعتماد المحتوى، بالمحتوى الذي تم إنشاؤه باستخدام تأثيرات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، بحيث يمكن للمنصات الأخرى التي تعتمد بيانات اعتماد المحتوى تحديد المواد التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي في TikTok وتصنيفها. ستحدد البيانات الوصفية مكان وكيفية إنشاء المحتوى أو تعديله.

سلط آدم بريسر، رئيس العمليات والثقة والسلامة في TikTok، الضوء على أهمية الشفافية، قائلاً: «يُمثّل المحتوى الناتج عن الذكاء الاصطناعي منفذاً إبداعياً مذهلاً، لكن الشفافية بالنسبة للمشاهدين أمر بالغ الأهمية بالتأكيد». وشدد على أنه من خلال تصنيف المحتوى عبر المنصات، يساعد TikTok المبدعين على استكشاف المواد التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول مع منع الاستخدام الضار أو المضلل.

يهدف تطبيق TikTok من تطبيق هذه الميزة إلى منع الاستخدام المخادع للذكاء الاصطناعي من خلال الحظر الصارم للمحتوى الضار أو المُضلل الناتج عن الذكاء الاصطناعي بغض النظر عن التصنيف. تضع هذه الخطوة TikTok كأول منصة لمشاركة الفيديو تنفذ بيانات اعتماد المحتوى، وتخطط Meta أيضاً لاعتماد هذه الخاصية قريباً.

شارك المحتوى |
close icon