منصة LinkedIn تستخدم بيانات مستخدميها لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي

⬤ أعلنت منصة LinkedIn أنها تستخدم بيانات مستخدميها لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي خاصتها.

⬤ قالت المنصة أنها تهدف من وراء جمع هذه البيانات لتطوير منتجات ذكاء اصطناعي جديدة خاصة بها.

⬤ تفعل المنصة خيار جمع البيانات بشكل افتراضي، ويمكن إلغاء تفعيله ولكن لن يمتد أثره بشكل رجعي.

أعلنت منصة LinkedIn في تحديثها الأخير لسياسة الخصوصية أنها تستخدم بيانات مستخدميها لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي خاصتها، حيث أدخلت حسابات المستخدمين تلقائياً في نظام جمع البيانات الشخصية واستخدامها، وفق تقرير موقع 404Media.

كشفت المنصة أنها ستجمع البيانات المتعلقة بأوقات استخدام المنصة، وخدمات الذكاء الاصطناعي خاصتها، ومعلومات المنشورات، ولغة عرض المحتوى والمراسلة، والتعليقات، وغيرها، وأشارت أنها تهدف من وراء جمع هذه البيانات لتطوير منتجات ذكاء اصطناعي جديدة.

مواضيع مشابهة

قالت منصة LinkedIn أنها تستخدم الذكاء الاصطناعي لأغراض مثل ميّزات مساعد الكتابة، مضيفةً أن المستخدمين يمكنهم إلغاء تفعيل خيار جمع البيانات عبر التوجه لخانة خصوصية البيانات في إعدادات الحساب، واختيار «بيانات تحسين الذكاء الاصطناعي التوليدي»، ثم إلغاء التفعيل.

أوضحت المنصة أن إلغاء تفعيل جمع البيانات لن يمتد أثره بشكل رجعي، حيث أن «إلغاء التفعيل سيمنع منصة LinkedIn ومنصاتها التابعة من استخدام البيانات الشخصية أو المحتوى الخاص بالمستخدمين لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي، بينما لن يؤثر على التدريب الذي حدث بالفعل.»

ذكرت منصة LinkedIn في صفحة الأسئلة الشائعة لتدريب الذكاء الاصطناعي أنها تستخدم «تقنيات تعزيز الخصوصية لتصفية أو إزالة البيانات الشخصية» من مجموعات التدريب الخاصة بها، مبينةً أنها لا تدرب نماذجها على بيانات مستخدميها داخل الاتحاد الأوروبي، أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية، أو سويسرا.

تخصص منصة LinkedIn خيار جمع البيانات لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي، بينما توجد أدوات تعلم آلة أخرى لأشياء مثل التخصيص والتعديل. ولإلغاء تفعيل خيار جمع البيانات لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي، يجب ملء نموذج الاعتراض على جمع بيانات LinkedIn.

شارك المحتوى |
close icon