مع 5 ملايين طلب مسبق وسعر غير مسبوق، هواوي تكشف عن هاتفها ثلاثي الطيات

⬤ بعد أسابيع من التشويق والتسريبات، أعلنت هواوي عن هاتفها ثلاثي الطيات في حدث يوم أمس.

⬤ يمتلك الهاتف الجديد شاشة تصل إلى 10.2 بوصة عند فتحها، وسماكته 12 ميليمتر عند إغلاقه.

⬤ يمتلك الهاتف قرابة 5 ملايين طلب مسبق عند إعلانه، وذلك رغم تكلفته حوالي 2800 دولار.

بعد الكثير من التسريبات التي بدت مدروسة بشدة من طرف هواوي عبر الأسابيع الماضية، تحولت الإشاعات إلى حقيقة. وفي اليوم التالي لحدث الإعلان عن هاتف iPhone 16، أعلنت شركة الهواتف الصينية الرائدة، هواوي، عن هاتفها الجديد، Mate XT. حيث إن الهاتف القابل للطي يتحدى أعراف المجال، ويقدم أول خيار ثلاثي الطيات في الصناعة.

كان الهاتف يمتلك شعبية هائلة قبل الإعلان عنه حتى، حيث كانت الشركة الصينية قد فتحت الباب للطلب المسبق له قبل أن تعلن عنه، وبالنتيجة حصل الهاتف على 5 ملايين طلب مسبق (مع دفعة صغيرة لحجزه على الأقل). لكن وبالنظر إلى أن تكلفة الهاتف كانت أعلى من توقعات معظم الأشخاص، فمن غير الواضح إن كان البعض سيتراجعون عن طلباتهم أم لا.

مواضيع مشابهة

عند فتحه بشكل كامل، يسمح الهاتف باستخدام شاشة عملاقة بقياس 10.2 بوصة، بدقة عالية تصل إلى 2232×3184، لكن وبنفس الوقت فالهاتف قابل للاستخدام مع شاشة بقياس 6.4 بوصة في وضع الإغلاق، أو بقياس 7.9 بوصة في حال فتحه جزئياً فقط.

المثير للاهتمام هو السعر الباهظ للغاية للهاتف الجديد، والذي يجعله أغلى هاتف يتم تصنيعه على نطاق واسع من قبل شركة كبرى في المجال. حيث يبدأ سعر الهاتف من حوالي 2800 دولار أمريكي (حوالي 20 ألف يوان صيني)، وذلك للخيار ذي مساحة تخزين 256 جيجا بايت، فيما تكلف الإصدارات ذات التخزين الأعلى حتى 3300 دولار لنسخة 1 تيرا بايت، علماً أن جميع النسخ مزودة بذاكرة وصول عشوائي بحجم 16 جيجا بايت.

بالطبع، الجزء الأهم في الهاتف هو شاشته الوحيدة العملاقة، حيث يستفيد الهاتف من مفصلين يطويان عكس بعضهما، مما يسمح بطي الهاتف على هيئة حرف Z. وبالنتيجة، لا يحتاج الهاتف سوى شاشة واحدة فقط، على عكس الهواتف الأخرى ثنائية الطيات والتي تمتلك شاشة داخلية وأخرى خارجية.

يتيح استخدام شاشة وحيدة فقط تصميماً نحيفاً للغاية للهاتف، إذ تتراوح سماكته بين 4.8 و3.6 ميليمتر فقط عند فتحه، وتبلغ 12.8عند إغلاقه. ومع هذه النحافة الشديدة، يمتلك الهاتف بطارية كبيرة بسعة 5600 ميلي أمبير ساعي، يفترض أن تحافظ على أداء جيد لوقت جيد نسبياً، كما أنها تدعم الشحن السريع حتى 66 واط للشحن السلكي، و50 واط للشحن اللاسلكي.

بينما لا يزال الهاتف جديداً للغاية ودون عرض تقديمي موجه للجمهور العالمي، تبقى بعض المعلومات والمواصفات محدودة. لكن وبالنظر إلى أن الهاتف يستخدم شاشة وحيدة قابلة للطي كشاشة خارجية أيضاً، فهو يمتلك نقطة ضعف كبرى مقارنة بالهواتف الأخرى. حيث إن الهواتف ثنائية الطيات تستخدم شاشة زجاجية مقاومة للخدش كشاشة خارجية، فيما لا يمتلك الهاتف سوى الشاشة الطرية القابلة للطي، والتي عادة ما يكون من الممكن خدشها وترك علامات واضحة بالعملات المعدنية وحتى بالأظافر.

كما معظم الهواتف القابلة للطي القادمة من الصين، الأرجح أن يكون الجيل الأول على الأقل من الهاتف حصرياً للصين فقط، لذا وفي حال كنت كما الملايين الذين طلبوه مسبقاً، متحمساً لوصوله، فالأرجح أنك ستحتاج للانتظار حتى العام القادم.

شارك المحتوى |
close icon