معهد الابتكار التكنولوجي في أبوظبي (TII) يستضيف ندوة بحثية في مجال تكنولوجيا الكم في يناير 2025

⬤ سيستضيف معهد الابتكار التكنولوجي، ندوة بحثية تجمع باحثين وخبراء في مجال تكنولوجيا الكم، وذلك في نهاية يناير 2025.

⬤ تأتي استضافة الندوة تماشياً مع إعلان الأمم المتحدة مؤخراً عن تسمية عام 2025 السنة الدولية لعلوم وتكنولوجيا الكم.

⬤ ستشهد الندوة مشاركة لفيف من الخبراء والعلماء من مختلف أنحاء العالم لإجراء العديد من المناقشات والعروض البحثية.

سيستضيف معهد الابتكار التكنولوجي، أحد ركائز البحوث التطبيقية التابعة لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتقدمة في أبوظبي، ندوة بحثية تجمع باحثين وخبراء في مجال تكنولوجيا الكم، وذلك في الفترة بين 27 – 29 يناير 2025.

مواضيع مشابهة

تأتي استضافة الحدث الذي سيجمع خبراء عالميين بارزين لمناقشة أحدث التطورات والتطبيقات في مجال تكنولوجيا الكم، تماشياً مع إعلان الأمم المتحدة مؤخراً عن تسمية عام 2025 السنة الدولية لعلوم وتكنولوجيا الكم. وبصفته شريكاً رسمياً في هذه المبادرة التابعة للأمم المتحدة، سيقدم الحدث المرتقب من معهد الابتكار التكنولوجي منصةً فعالة للتواصل والتعاون وتبادل الأفكار بين أعضاء مجتمع الكم العالمي.

ستضم الندوة التكنولوجية الرفيعة أبوظبي مجموعة من الحلقات النقاشية، والعروض البحثية التي تهدف لإجراء مناقشات عميقة لاستكشاف مستقبل ميكانيكا الكم. ويضم قائمة المتحدثين المشاركين في الندوة لفيف من العلماء والخبراء في المجال، من بينهم: آرثر إيكرت، بروفيسور الفيزياء الكمية في معهد الرياضيات التابع لجامعة أكسفورد، وروزاريو فازيو، رئيس قسم المواد المكثفة والفيزياء الإحصائية في المركز الدولي للفيزياء النظرية في تريستا، وبيت شميدت، رئيس معهد القياسات الكمية التجريبية التابع لمعهد PTB في براونشفايج، والأستاذ في جامعة هانوفر، وجون م. مارتينيس، قائد فريق الحوسبة الكمية في مختبر Google Quantum للذكاء الاصطناعي.

علقت الدكتورة نجوى الأعرج، الرئيس التنفيذي لمعهد الابتكار التكنولوجي، قائلةً: «تُعقَد هذه الندوة كجزء من الاحتفاء الدولي بمرور 100 عاماً على انطلاق مجال العلوم الكمية وإقراراً بالأثر الواسع لهذا المجال، وسعياً من المجتمع إلى إرساء أسس القطاع في السنوات القادمة. وتساهم ندوة تكنولوجيا الكم في أبوظبي في ترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها مركزاً للابتكار ووجهة تجمع قادة المجال لمناقشة المبادرات والبرامج المستقبلية.»

كما أضاف البروفيسور خوسيه إغناسيو لاتوري، كبير الباحثين في مركز بحوث الكوانتوم (QRC) التابع لمعهد الابتكار التكنولوجي: «أمضيت مسيرتي المهنية سعياً لتعميق معرفتنا وفهمنا لتخصصات الفيزياء وميكانيكا الكم ومدى تأثيرها على المجتمعات، وأشعر بالثقة والحماس تجاه مناقشة آفاق هذا المجال وآخر تطوراته مع زملائي من مختلف أنحاء العالم. وقد أثبتت دولة الإمارات العربية المتحدة التزامها الراسخ تجاه إيجاد الحلول الفعالة لمجموعة واسعة من التحديات الرئيسية التي يواجها العالم ومساهمتها في تمهيد الطريق نحو مستقبل مشرق، وذلك من خلال الاستثمارات الضخمة التي تضخها في الجهود العلمية والبحث والتطوير.»

شارك المحتوى |
close icon