مصر والسعودية تتصدران الترتيب العالمي لأطول وقت لعب يومي

⬤ تصدرت مصر والسعودية الترتيب العالمي لمتوسط وقت اللعب يومياً، مما يُعد تحولاً كبيراً لأنشطة الترفيه وثقافة الألعاب.

⬤ ألعاب محاكاة القتال والمعارك والرياضة عبر الإنترنت هي أكثر أنواع الألعاب شعبية وانتشاراً في المنطقة العربية.

⬤ تسعى السعودية لتعزيز مكانتها بإقامة كأس العالم للرياضات الإلكترونية ونيتها استضافة أولمبياد الرياضات الإلكترونية.

تصدرت مصر والسعودية الترتيب العالمي لمتوسط وقت اللعب يومياً، مما يُعد تحولاً كبيراً لأنشطة الترفيه وثقافة الألعاب بالدولتين، حسب تقرير أخير. حيث لطالما كانت دول شرق آسيا هي الأكثر ميلاً للألعاب في الماضي، لكن هذا الواقع آخذ بالتغير، وبالأخص مع مساعي الصين الحثيثة للتقليل من وحتى منع الألعاب عن الأطفال واليافعين، وهم الجمهور الأكثر اهتماماً عادة.

كشفت منصة اللعب عبر الإنترنت Mobile Premier League (MPL) عن ازدهار ثقافة الألعاب بأكبر دولتين من حيث عدد اللاعبين بالمنطقة، مع اتجاه أكثر من نصف السكان لممارسة ألعاب الفيديو.

فسر التقرير النمو السريع لثقافة الألعاب في مصر بزيادة حجم الطبقة المتوسطة وزيادة إمكانية الوصول للإنترنت، بفضل تطوير البنية التحتية للاتصالات، مع توقعات بشأن تزايد عدد مستخدمي الألعاب بمصر مع إصدار المزيد من الألعاب ذات صلة بالثقافة المصرية.

مواضيع مشابهة

يتوافق ذلك مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية بالمملكة، والمتمثلة في ضمان خلق الآلاف من فرص عمل وجلب 13 مليار دولار للناتج المحلي الإجمالي للمملكة.

قال أحد الخبراء بمنصة MPL: «يؤدي انتشار صناع المحتوى ونجوم البث عبر منصات مثل YouTube وTwitch لتعزيز المشاركة داخل مجتمع الألعاب السعودي.»

يتزايد حماس اللاعبين العرب لألعاب الواقع الافتراضي (VR)، مدفوعاً بالتقدم التكنولوجي الكبير وتزايد الألعاب الداعمة للغة العربية، تلبيةً لاحتياجاتهم.

تشمل الأنواع الشائعة لألعاب الفيديو بالمنطقة ألعاب التصويب مثل Call of Duty، وألعاب الباتل رويال مثل PUBG BATTLEGROUNDS، وألعاب ساحة القتال متعددة اللاعبين (MOBA) مثل League of Legends، والألعاب الرياضية مثل FC 2024.

جاء ذلك بعد فوز فريق Team Falcons في لحظة تاريخية لمشهد الرياضات الإلكترونية بالمملكة، حيث فاز ببطولة Call of Duty: Warzone في كأس العالم للرياضات الإلكترونية المُقام بالرياض يوم 3 يوليو، والذي يضم 22 مسابقةً عبر 21 لعبة بمجموع جوائز ضخم قدره 60 مليون دولار، وهو الأكبر في التاريخ.

شارك المحتوى |
close icon