مصرف JPMorgan Chase يطلق روبوت محادثة يدعي أنه يضاهي عمل محللي الأسواق

⬤ أطلق مصرف JPMorgan Chase حزمة نماذج لغوية كبيرة تدعم الذكاء الاصطناعي التوليدي لتحليل الأبحاث.

⬤ أخبر المسؤولون التنفيذيون بالمصرف الموظفين أن المنصة قد تساعدهم في الكتابة، وإعداد التقارير، وتلخيص الوثائق.

⬤ طور المصرف المنصة داخلياً لأنه يمنع موظفيه من استخدام روبوتات محادثة موجهة للمستهلكين لحماية بيانات العملاء.

أطلق مصرف JPMorgan Chase، الأمريكي الرائد متعدد الجنسيات، روبوت محادثة مدعوم بالذكاء الاصطناعي التوليدي لتحليل الأبحاث. حسب صحيفة Financial Times، زود المصرف موظفي قسم إدارة الأصول والثروة بإمكانية الوصول لمنصة مدعومة بنموذج لغوي كبير يطلق عليه المصرف LLM Suite.

أخبر المسؤولون التنفيذيون بمصرف JPMorgan Chase الموظفين أن منصة LLM Suite قد تساعدهم في الكتابة، وإعداد التقارير، وتلخيص الوثائق من خلال الوصول لنماذج الطرف الثالث، حيث قالوا في مذكرة لموظفي مصرف JPMorgan Chase: «فكروا في منصة LLM Suite كمحلل أبحاث يمكنه توفير المعلومات، والحلول، والمشورة حول موضوع ما.»

مواضيع مشابهة

كما وصفوه بأنه «منتج شبيه بروبوت المحادثة ChatGPT» يُستخدم في «أغراض الإنتاجية العامة» لتحقيق التكامل مع تطبيقاته الأخرى التي تتعامل مع المعلومات المالية الحساسة؛ Connect Coach وSpectrumGPT.

في وقت سابق من هذا العام، بدأ مصرف JPMorgan Chase بتقديم منصة LLM Suite عبر فروعه، ليبلغ عدد مستخدميه 50 ألف موظف حالياً، وهو ما يعادل 15% من موظفي المصرف.

تعاون مصرف JPMorgan Chase مع شركة OpenAI، الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، لاستخدام منتجاتها، وبالتحديد نموذج GPT، في أعمال إدارة الثروات، وهو ما يمثل أكبر استخدام للنماذج اللغوية الكبيرة في وول ستريت.

في شهر مايو، قال جيمي ديمون، الرئيس التنفيذي لمصرف JPMorgan، للمستثمرين أن تقنيات الذكاء الاصطناعي «ستغير كل الوظائف، فقد تقضي على بعض الوظائف، وقد تخلق وظائف أخرى»، مضيفاً أنه «لا يمكنك تصور تطبيق، أو قاعدة بيانات، أو وظيفة» لن تستفيد من الذكاء الاصطناعي.

طور المصرف منصة LLM Suite داخلياً لأنه يمنع موظفيه من استخدام روبوتات محادثة موجهة للمستهلكين مثل Claude، أو ChatGPT، أو Gemini لأغراض العمل، حيث تخضع شركات الخدمات المالية لتنظيمات صارمة لإبقاء بيانات العملاء آمنة.

شارك المحتوى |
close icon