مسؤول بشركة Microsoft: استثمار المملكة العربية السعودية 100 مليار دولار في مجال التكنولوجيا يظهر ريادتها العالمية في الذكاء الاصطناعي

⬤ يرى رئيس Microsoft للمنطقة العربية أن استثمار المملكة 100 مليار دولار في مجال التكنولوجيا يظهر ريادتها العالمية.

⬤ توقع المسؤول أن تكون هناك زيادة كبيرة في عدد الشركات المتحولة نحو حوسبة السحابة بحلول عام 2024.

⬤ أكد المسؤول التنفيذي بالشركة أنه برغم التقدم الكبير الذي تحرزه المملكة في مجال التكنولوجيا، إلا أن هذه مجرد البداية.

يظهر استثمار الحكومة السعودية 100 مليار دولار في مجال التكنولوجيا ريادة المملكة العالمية في مقدمة الابتكار وتنمية المواهب، وفقاً لما يراه أحد كبار المسؤولين التنفيذيين بشركة Microsoft.

في فبراير 2024، أطلقت المملكة شركة «آلات» الرائدة في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والمدعومة من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، بهدف ضخ التمويلات في قطاع التكنولوجيا.

تحدث تركي باضريس، رئيس شركة Microsoft للمنطقة العربية، بالتفصيل حول قدرة مشاريع ومبادرات المملكة الضخمة على تسخير القوة التحويلية للذكاء الاصطناعي.

مواضيع مشابهة

قال باضريس: «تلعب المملكة دوراً، لن أقول أنه إقليمي فحسب، بل عالمي، عندما يتعلق الأمر بريادة رؤية الذكاء الاصطناعي»، وأضاف: «يوضح هذا تفكير قيادة المملكة المتجه نحو المستقبل، ليس فقط لوضع المملكة كمركز إقليمي للذكاء الاصطناعي، ولكن كمركز عالمي للابتكار والمواهب.»

كما أكد باضريس أن تأسيس مركز عالمي للذكاء الاصطناعي في المملكة للغة العربية يؤكد التزامها بتعزيز اللغة الإقليمية وتشجيع الابتكار على المستوى الدولي.

يتوافق ذلك مع رؤية شركة Microsoft لتمكين الأفراد والمنظمات بالمملكة، مما يساهم في إطلاق الإمكانات الكاملة للمملكة في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا.

تعليقاً على ذلك، قال باضريس: «ستساهم الاستثمارات الأخيرة لشركة Microsoft في السحابة والذكاء الاصطناعي في تحفيز المرحلة التالية من نمو سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة»، وأضاف: «سيعمل مركز البيانات السحابية من شركة Microsoft على تسريع وتنويع نمو اقتصاد المملكة.»

لتأكيد التزامات شركة Microsoft تجاه المملكة، قال باضريس أن التقارب بين تقنيات السحابة والذكاء الاصطناعي سيكون له تأثير كبير على تسريع نمو الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، كما توقع أن تكون هناك زيادة كبيرة في عدد الشركات المتحولة لحوسبة السحابة بحلول عام 2024.

أكد المسؤول التنفيذي بالشركة أنه برغم التقدم الكبير الذي تحرزه المملكة في مجال التكنولوجيا، إلا أن هناك الكثير من الإمكانات التي يمكن فتحها، قائلاً: «هذه البداية فحسب.»

شارك المحتوى |
close icon