«مركز دبي للسلع المتعددة» يجذب 15% من تدفقات الاستثمارات الأجنبية لإمارة دبي

⬤ جذب «مركز دبي للسلع المتعددة» (DMCC) 1,023 شركة جديدة، ليبلغ عدد الشركات المسجلة بمنطقته الحرة 25 ألف شركة.

⬤ كشف المركز عن مساهمته بنحو 15% من تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة بإمارة دبي، مقابل 11% في عام 2023.

⬤ في عام 2002، تأسس المركز لتحويل دبي لبوابة رئيسية لتجارة السلع والمشاريع داخل منطقة الشرق الأوسط وخارجها.

جذب «مركز دبي للسلع المتعددة» (DMCC)، المركز التجاري الإماراتي الرائد، 1,023 شركة جديدة، ليبلغ عدد الشركات المسجلة بمنطقته الحرة 25 ألف شركة.

كشف المركز عن مساهمته بنحو 15% من تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة القادمة لإمارة دبي، مقابل 11% خلال نفس الفترة من عام 2023، فضلاً عن مساهمته بنحو 7% في الناتج المحلي الإجمالي.

يواصل المركز التركيز على تعزيز مشاريعه العقارية الكبرى في دبي والجميرة، بجانب توسيع شبكته من منظومات الأعمال المتخصصة في قطاعات حيوية للغاية مثل الذكاء الاصطناعي وشبكة الويب 3.

مواضيع مشابهة

قال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز DMCC، أن الأداء الذي حققه المركز خلال النصف الأول من عام 2024 يسلط الضوء على استمرار النمو القوي للاستثمارات في المنطقة والجاذبية المستمرة لدبي كمركز رئيسي على الخارطة التجارية الدولية.

أضاف سليّم: «سنواصل المضي قدماً نحو تسريع وتيرة نمونا من خلال تقديم خدمات متكاملة ومخصصة وتوفير مساحات تجارية تلبي احتياجات قطاع الأعمال والشركات، مما يوفر في النهاية بيئة متكاملة تتيح للشركات والمؤسسات من جميع أنحاء العالم مباشرة أنشطتها التجارية وممارسة أعمالها بكل ثقة ويسر.»

قالت فريال أحمدي، المدير التنفيذي للعمليات في مركز DMCC: «في بداية هذا العام، انطلقنا سعياً لترسيخ مكانتنا في العديد من القطاعات الواعدة عالية النمو، وقد أدت هذه الاستراتيجية لتحقيق مكاسب كبيرة خلال النصف الأول من عام 2024 تشمل قطاعات السلع المادية، والتكنولوجيا، والخدمات.»

شهدت المنطقة الحرة التابعة لمركز DMCC أداءً قوياً في عدة قطاعات رئيسية، وخاصةً قطاع التكنولوجيا، حيث جذب المركز 266 شركة جديدة، منها 14 شركة متخصصة في ألعاب الفيديو و9 شركات متخصصة في الذكاء الاصطناعي.

كما شهد «مركز كريبتو» التابع لمركز دبي للسلع المتعددة 64 شركة جديدة، منها 7 شركات متخصصة في تقديم خدمات الأصول الافتراضية. أما عن المركز نفسه، فقد شهد انضمام 159 شركة من قطاع الطاقة، بجانب 140 شركة من القطاع المالي.

في عام 2002، تأسس مركز DMCC لتحويل دبي لبوابة رئيسية لتجارة السلع والمشاريع داخل منطقة الشرق الأوسط وخارجها. ومنذ هذا الحين، نمت منطقته الحرة بشكل كبير لتكون أفضل منطقة حرة في العالم لمدة 9 سنوات متتالية، مما جعل مركز DMCC وجهة رئيسية للأعمال التجارية العالمية.

شارك المحتوى |
close icon