محللون يتوقعون أن تتضاعف عائدات شركة Nvidia مع استمرار ماراثون الذكاء الاصطناعي

⬤ تستعد Nvidia للكشف عن قفزة أرباحها المدعومة بتضاعف عائداتها نتيجة للاعتماد السريع للذكاء الاصطناعي التوليدي.

⬤ خلال الربع الأول من العام، زادت عائدات الشركة بمعدل 262%، بينما زادت عائدات مراكز البيانات بمعدل يزيد عن 500%.

⬤ سبق أن توقع مستثمر تقني بارز أن تبلغ القيمة السوقية للشركة 50 تريليون دولار خلال السنوات العشر القادمة.

تستعد شركة Nvidia للكشف عن قفزة جديدة في أرباحها، مدعومةً بتضاعف عائداتها نتيجة للاعتماد السريع لتطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي بواسطة عمالقة التكنولوجيا، وذلك خلال الكشف عن نتائج الربع الثاني من العام في نهاية شهر أغسطس.

زادت أسهم العملاق الأخضر، الذي تفصله شركة Apple عن لقب أكبر شركات العالم من حيث القيمة السوقية، بمعدل ضخم قدره 160% منذ بداية العام، حيث اعتمد المستثمرون على النمو المستمر لأعمال الذكاء الاصطناعي ومراكز البيانات.

خلال الربع الأول من العام، زادت عائدات شركة Nvidia بمعدل 262% لتبلغ 26 مليار دولار، متجاوزةً توقعات الصناعة، بينما زادت عائدات مراكز البيانات بمعدل يزيد عن 500%، حيث استفادت الشركة من النمو السريع لأعمال مراكز البيانات، بما يشمل تطوير شريحة H100 المطلوبة لتشغيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

مواضيع مشابهة

توقع إجماع المحللين الذي جمعته شركة أبحاث الاستثمار الرائدة Zacks أن تزيد عائدات شركة Nvidia بمعدل كبير قدره 109% خلال الربع الثاني من العام، مع استمرار النمو المرتبط بالذكاء الاصطناعي في دعم الأعمال التجارية.

قال آرين تشيكري، محلل الأسهم في شركة Hargreaves Lansdown: «يتوقع المحللون أن يستمر هذا الزخم في نتائج الأسبوع القادم. تُعد شركات Meta، وAmazon، وMicrosoft من أبرز زبائن شركة Nvidia، حيث يمتلكون الكثير من الأموال ويرغبون في تقديم عروض الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم بواسطة شرائح Nvidia الرائدة في السوق.»

أضاف تشيكري: «يدعم ذلك وجهة نظر السوق بشأن تضاعف عائدات شركة Nvidia وأرباحها التشغيلية خلال الربع الثاني من العام، لتبلغ 28.6 و18.7 مليار دولار على الترتيب»، مبدياً ثقته في قابلية هذه التوقعات للتحقيق، ولذلك من المحتمل أن يبدي المستثمرون اهتماماً خاصاً بتطلعات الشركة لبقية العام.

يتوقع أحد أنجح المستثمرين في مجال التقنية أن تبلغ القيمة السوقية لشركة Nvidia نحو 50 تريليون دولار خلال السنوات العشر القادمة. يفوق هذا الرقم الهائل مجموع القيمة السوقية لمؤشر S&P 500 بأكمله، والذي يمتلك حصصاً من الأسهم في 503 شركة، حيث تبلغ قيمته 47.56 تريليون دولار.

50 تريليون دولار

شارك المحتوى |
close icon