محاكاة السباقات والرياضات الإلكترونية في المنطقة ضمن مقابلة مع المدير العام لعالم فيراري أبوظبي

خلال السنوات الماضية، صعدت العاصمة الإماراتية، أبوظبي، كمركز إقليمي هام في مجال الثقافة والترفيه على حد سواء. حيث شهدت الإمارة نهضة كبرى والعديد من المشاريع الجديدة ضمن مناطق تطويرها المختلفة. وسرعان ما باتت الجزر المحيطة بجزيرة أبوظبي تتمتع بهوياتها المستقلة، إذ باتت جزيرة السعديات تعرف بكونها جزيرة الثقافة مع استضافتها لمتحف اللوفر أبوظبي، ومتحف جوجنهايم أبوظبي، بالإضافة لمتحف زايد الوطني الذي يجري بناؤه حالياً. فيما باتت جزيرة ياس معروفة بوجهاتها الترفيهية الهامة التي تتضمن مدن ألعاب، ومناطق ترفيهية، وحلبة سباقات، وسواها.

قبل أيام، كان «عالم فيراري أبوظبي» قد أعلن للمرة الأولى عن مساحته الجديدة المخصصة للرياضات الإلكترونية. حيث تتضمن المساحة الجديدة محاكيات لسباق السيارات، بالإضافة لمحاكيات متقدمة لسباقات فورمولا 1 مع مستوىً مذهل من الواقعية. ومع حضور مينا تك للكشف عن هذه الوجهات الجديدة، تسنت لنا الفرصة للقاء السيد فيصل النعيمي، المدير العام لعالم فيراري أبوظبي، وهو أحد المشاريع الترفيهية لشركة «ميرال»، واقتطفنا من حديثنا مع السيد النعيمي الأسئلة التالية:

كيف تستخدمون التقنية في العمليات الإدارية والتنظيمية لعالم فيراري أبوظبي؟

نعيش الآن في عالم يتطور باستمرار، وبالتالي لدينا في أبوظبي، وفي شركة ميرال خطة استراتيجية لمواكبة هذا التطور. ومن أهم المشاريع التي أطلقناها مؤخراً هو مشروع Face Pass، والذي يتيح لزوارنا الدخول السلس إلى عالم فيراري أبوظبي والاستمتاع بالمنشآت الأخرى في جزيرة ياس باستخدام بصمة الوجه فقط.

ونضيف إلى هذه المشاريع مشروع حلبة الرياضات الإلكترونية الجديد، وهو أول حلبة رياضات إلكترونية بترخيص من شركة فيراري. وبالطبع تستقطب التكنولوجيا الموجودة لدينا نوعاً جديداً من الزوار، وهم عشاق الألعاب الإلكترونية، وخاصة بعد أن أعلنت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي عن مشاريعها الطموحة في مجال الرياضات الإلكترونية.

ما هو المميز في حلبة الرياضات الإلكترونية الجديدة الخاصة بكم؟

في الواقع، لدينا أول منطقة رياضات إلكترونية تدعم الربط العالمي للسباقات، حيث توفر الحلبة 20 محاكياً لسباقات سيارات GT بالإضافة لأربع محاكيات جديدة لسباقات فورمولا 1 وحرصنا على توفير محاكيات تدعم أصحاب الهمم. لذا، نريد تعزيز معرفة جمهورنا بما نقدمه ويمكن أن نوفر لهم مسابقة عالمية في المستقبل ليتمكنوا من التنافس مع متسابقين آخرين عبر نفس البنية.

تتضمن محاكياتنا سبع حلبات مصنفة من الأسهل إلى الأصعب حسب واقعيتها. وبفضل التقنيات المدعومة، توفر هذه الحلبات تجربة واقعية من حيث المنحنيات والسرعات. وبالإضافة للحلبات المتعددة، ثمة 9 أنواع من السيارات نقوم بتغييرها شهرياً لتمكين الزائرين من تجربة سيارات جديدة مع حلبات جديدة في كل زيارة، وهو ما يشجعهم على العودة مرة بعد أخرى لتجربتها.

مواضيع مشابهة

بالطبع، هذا مشروع واحد فقط من بين العديد من المشاريع التي نعمل عليها للمستقبل، لذا فنحن في سباق دائم مع الوقت لتلبية احتياجات الزوار، وستجد في جعبتنا أشياءً جديدة دوماً للكشف عنها.

ما هي مدى علاقتكم بالمشاريع الأخرى التي تركز عل رياضات المحركات في جزيرة ياس؟

لقد أثر وجودنا في جزيرة ياس، وبالتحديد قربنا الشديد من حلبة «ياس مارينا»، بشكل كبير على مساعينا هنا في عالمي فيراري أبوظبي. حيث تعمل مختلف منشآت الجزيرة في المجال، بما يشمل حدث سباق الجائزة الكبرى في نوفمبر، على توفير بيئة متكاملة لمحبي رياضات السيارات والسباقات، ويعد عالم فيراري أبوظبي محطة مهمة ضمن الجزيرة ليجذب مختلف الزوار من حول العالم لخوض تجربة مميزة لمحبي السباقات، وبالأخص في حلبة الرياضات الإلكترونية الجديدة.

ما هي التسهيلات التي تقدمونها لأصحاب الهمم، وبالأخص في محاكياتكم الجديدة؟

نفخر هنا في عالمي فيراري أبوظبي باستراتيجيتنا العامة لأصحاب الهمم، حيث نعمل دون توقف لتقديم الدعم لهم في مختلف مرافقنا الترفيهية. وها نحن اليوم نعلن أول جهاز محاكاة لسباقات سيارات GT وفورمولا 1 يدعم أصحاب الهمم ويتيح لهم الاستمتاع بالتجربة. حيث قللنا من الحواجز التي تمنع أصحاب الهمم من استخدام جهازي المحاكاة المخصصين، وبات من الممكن لأصحاب الهمم استخدامهما حتى بيد واحدة فقط، وستصبح هذه المحاكيات متاحة رسمياً وللعامة في وقت قريب.

ختاماً، نعدكم بالمزيد من الأشياء الجديدة في هذا المجال خلال الفترة القادمة، وبالتأكيد سيكون لدينا المزيد التطورات للوفاء بتوقعات زوارنا بإذن الله.

شارك المحتوى |
close icon