مؤسسة محمد بن راشد للإسكان تعلن عن اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي والمسيرات في مشاريعها الذكية للإسكان

⬤ أعلنت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان عن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والمسيرات في مشاريعها الذكية للإسكان.

⬤ ستُستخدم التقنيات الجديدة لمراقبة مشاريع الإسكان، وصيانة الأصول والممتلكات، وتوفير خدمات ذكاء اصطناعي متكاملة.

⬤ بجانب المدن الذكية، تخطط هيئة الطرق والمواصلات في دبي لبدء تقديم خدمات سيارات الأجرة الطائرة في عام 2026.

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان (MBRHE) عن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والمسيرات في مشاريع الإسكان الذكية خاصتها، مما يعزز الابتكار والاستدامة في قطاع الإسكان بإمارة دبي.

تعمل المؤسسة مع الشركات العالمية للتأكد من توافق حلول الذكاء الاصطناعي والمسيرات مع المعايير الدولية في ضوء سعي إمارة دبي لامتلاك واحدة من أفضل المدن الذكية في العالم.

ستُستخدم التقنيات الجديدة في مراقبة مشاريع الإسكان، وصيانة الأصول والممتلكات، وتوفير خدمات ذكاء اصطناعي متكاملة، بهدف تحقيق استراتيجية التحول الرقمي للمؤسسة ودعم استراتيجية الذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات.

مواضيع مشابهة

قال المهندس عبدالله الشحي، مدير قسم المشاريع الهندسية في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان: «يعكس اعتماد تكنولوجيا المسيرات في المشاريع الهندسية للمؤسسة التزامها الراسخ بالابتكار والقيادة في تقديم خدمات الإسكان المتميزة واعتماد الممارسات الموجهة نحو المستقبل ضمن مبادراتنا الاستراتيجية. نحن واثقون من أن هذه التكنولوجيا ستساهم في تحقيق أهدافنا الاستراتيجية، وتعزيز كفاءة عملياتنا، وتطوير نظام الإسكان في الإمارة.»

كما ستقوم المسيرات بمراقبة أنشطة البناء لضمان الالتزام بخطط العمل، والجداول الزمنية، ومعايير السلامة، وستُستخدم في الصيانة الوقائية، والكشف عن مشاكل مثل تسرب المياه وأخطاء العزل.

قامت المؤسسة بتدريب الموظفين على استخدام تقنيات المسيرات، وتحليل البيانات، واستخراج المعلومات للمساعدة في اتخاذ القرار، لإعداد كوادر خبيرة قادرة على مواكبة أحدث التطورات.

بجانب المدن الذكية، تخطط هيئة الطرق والمواصلات (RTA) في دبي لبدء تقديم خدمات سيارات الأجرة الطائرة في عام 2026، حيث تهدف لتوفير وسائل مواصلات عامة ذات صافي انبعاثات كربونية صفري بحلول عام 2050، لتكون دبي أول مدينة في العالم تقدم خدمات سيارات الأجرة الطائرة.

أول مقدم تاكسي جوي

شارك المحتوى |
close icon