للمرة الأولى، بطاقات ذاكرة SD بسعة 8 تيرا بايت، ووحدات تخزين SSD خارجية بسعة 16 تيرا بايت

⬤ أعلنت شركة Western Digital عن منتجات جديدة تتضمن بطاقات ذاكرة ووحدات تخزين ذات مساحة هائلة.

⬤ كان نجم الحدث هو بطاقة ذاكرة SD بسعة 8TB، وبطاقة MicroSD بسعة 4TB، ووحدة SSD خارجية بسعة 16TB.

⬤ لم تكشف الشركة عن أسعار المنتجات الجديدة بعد، لكن من الممكن أن يقترب سعرها من عتبة 1000 دولار أمريكي.

أعلنت شركة Western Digital، المالكة لعلامة SanDisk، عن العديد من المنتجات في معرض مؤتمر «مستقبل الذاكرة والتخزين (FMS2024)». حيث كشفت الشركة عن إطلاق أول بطاقة microSDUC UHS-I بسعة 4 تيرا بايت في العالم، بالإضافة إلى بطاقة SDUC UHS-I SD الأكبر بسعة 8 تيرا بايت. وستصل البطاقات إلى سرعة قصوى تبلغ 100 ميجا بايت في الثانية، وتقول Western Digital إنها ستكون إضافة مثالية للهواتف الذكية، وأجهزة الألعاب، والطائرات المسيرة، والكاميرات، وأجهزة الحاسوب المحمولة.

من بين منتجات الشركة الاستهلاكية الأخرى التي أعلنت عنها الشركة كان أول إصدار من SanDisk Desk Drive بسعة 16 تيرابايت، وهو ضعف سعة أكبر محرك SSD خارجي تقدمه الشركة حالياً. وقالت Western Digital إن الإصدار المحمول من المحرك لا يزال حالياً في مرحلة إثبات وتأكد من المفهوم العام، ويمكننا القول إنه من المحتمل أن يكون ضمن مجموعة Extreme Portable SSD، ولكن من المؤكد أن WD ستبذل قصارى جهدها لإطلاقه في السوق بأقرب ما يمكن.

مواضيع مشابهة

بعيداً عن وحدات التخزين المحمولة، تستعرض WD كذلك أداء BiCS8 ومحركات SSD PCIe 5.0 NVMe الرئيسية باستخدام الحواسيب المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وأجهزة الألعاب، ومحطات العمل، وأجهزة الحواسيب المحمولة، وغيرها.

إن سوق مراكز البيانات هو المحرض الرئيسي لشركات التقنية في هذه الأيام. وفي هذا القطاع تحديداً، تقدم Western Digital عدداً من المنتجات ذات الصلة، مثل وحدات QLC eSSD عالية السعة عند 128 تيرابايت، والتي تستخدم ذاكرة NAND من الجيل الثامن مصممة لبحيرات بيانات الذكاء الاصطناعي السريعة وتطبيقات الأداء كثيفة السعة. كما تعرض WD أول محرك HDD ePMR SMR بسعة 32 تيرابايت في العالم للتخزين الضخم للبيانات على نطاق واسع، ووحدات eSSD جديدة بسعة 64 تيرابايت للتطبيقات ذات متطلبات التخزين الكبيرة.

في إطار آخر، تعرض WD وسيط RapidFlex الجديد، والذي يحول إشارات SSD PCIe إلى Ethernet. ما يسمح بنشر محركات eSSD PCIe في بنية نظام Ethernet أو PCIe، مثل منصة التخزين OpenFlex Data24 4200 NVMe-oF.

لا توجد أي معلومات عن السعر المحتمل أو تاريخ إصدار وحدات SSD وبطاقات SD الاستهلاكية عالية السعة، ولكنها على الأرجح ستكون باهظة السعر. إذ يبلغ سعر محرك SanDisk Desk Drive بسعة 8 تيرابايت 700 دولار أمريكي، في حين إن سعر بطاقة SanDisk Extreme Pro SD UHS-I بسعة 1 تيرابايت وسرعات تصل إلى 90 ميجابايت في الثانية يبلغ 180 دولاراً.

شارك المحتوى |
close icon