لزيادة الخصوصية، ASUS تصدر راوترات مزودة بشبكة خاصة افتراضية (VPN) مدمجة داخلها

⬤ أطلقت ASUS بالشراكة مع NordVPN أجهزة راوتر جديدة مع خدمة شبكة خاصة افتراضية (VPN) مدمجة ضمنها.

⬤ تتميز أجهزة التوجيه الجديدة بسهولة الإعداد وكونها توفر الحماية والخصوصية للعديد من الأجهزة مرة واحدة.

⬤ تأتي الخطوة وسط اتجاه متزايد لإضافة خدمات الشبكات الخاصة الافتراضية للراوترات وتحسين خصوصيتها وأمانها.

أعلنت شركة ASUS عن شراكة مع NordVPN، الرائدة في مجال خدمات الشبكات الخاصة الافتراضية (VPN)، وذلك لتقديم أول أجهزة توجيه لاسلكي في السوق تتضمن خدمة NordVPN مدمجة فيها، مما يوفر للمستخدمين طريقة فعالة لحماية شبكتهم بأكملها.

بالحديث عن الطرازات الجديدة، سيقدم جهاز ASUS RT-AX57 Go اتصالاً ثلاثي الأنماط، المناسب جداً للمنازل، وفي السفر، والعمل. كما سيكون جهاز ASUS GT-AX11000 Pro، المصمم خصيصاً للاعبين، ثاني جهاز توجيه من ASUS يتم دمج خدمة NordVPN فيه. وسيتوافر الجهازان بسعر 89.99 و399.99 جنيه إسترليني، على التوالي.

مواضيع مشابهة

يأتي كلا الجهازين مزودين بخدمة الأمان AiProtection إضافة إلى خدمات NordVPN. ولا تتطلب عملية إعداد الخدمة إلا إدخال بيانات اعتماد الاشتراك الخاص بالمستخدم من خلال صفحة الخدمة الذاتية.

ليست هذه بالمحاولة الأولى لدمج خدمات الشبكات الخاصة الافتراضية في أجهزة التوجيه اللاسلكي، إذ أطلقت ExpressVPV، منافس NordVPN الأهم والأكبر، جهاز توجيه خاصاً بها مع خدمة VPN بالطبع، وقد حمل اسم Aircove، وكان ذلك في سبتمبر من العام 2021. وفي حين أن سلسلة ASUS الجديدة هي أجهزة التوجيه الأولى المزودة بخدمات NordVPN مدمجة، إلا أن التعاون بين الشركتين يمتد إلى ما هو أبعد من هذه الطرازات، إذ تخططان لتوسيع شراكتهما في المستقبل.

يرى مراقبون أن هذه الخطوة تمثل تغييراً إيجابياً في هذا القطاع، مع تركيز أكبر على ميزات الأمان والخصوصية، بالأخص مع الخبرات المشتركة بين كل من ASUS وNordVPN.

حول الأمر، صرح فيكتيناس ماكنيكاس، رئيس استراتيجية المنتجات في NordVPN، بالقول: «إن الخصوصية والأمان هما أولويتنا القصوى، بغض النظر عن مكان وجود المستخدمين، والأجهزة التي يستخدمونها. وتتيح لنا الشراكة مع ASUS تعزيز أمان الجميع، بدءاً من العملاء المسافرين الذين يستخدمون أجهزة شبكات محمولة، إلى عشاق ألعاب الفيديو.»

من جانبها، تؤكد ASUS هذا الأمر على لسان تينلونغ دينغ، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لوحدة أعمال الأجهزة الشبكية واللاسلكية، والذي صرح بأن شركته «ملتزمة بتزويد المستخدمين بتجربة إنترنت أكثر أماناً وشمولاً.»

شارك المحتوى |
close icon