لاعب سعودي يدخل موسوعة غينيس بتوصيله 444 جهاز ألعاب إلى تلفاز واحد

⬤ تمكن محب ألعاب سعودي من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية بتوصيل 444 جهاز ألعاب إلى تلفاز واحد.

⬤ تتضمن المجموعة أقدم وأحدث الأجهزة، وتطلّبت من صاحبها إعداداً وترتيباً دقيقاً لإنجاح عملية التوصيل.

⬤ يحتاج الأمر جدولاً متخصصاً لترتيب إجهزة الألعاب المتصلة وطريقة الوصول لكل منها.

إذا كنت تمتلك أكثر من جهاز ألعاب واحد، فقد تعتقد أنك تبالغ في تدليل نفسك. لكن هنالك في هذا العالم من لديه المئات منها، وقد نجح مؤخراً في الإفادة من تجميعته تلك في حصد رقم قياسي عالمي.

حقق عاشق الألعاب، إبراهيم الناصر، من الرياض في المملكة العربية السعودية، رقماً قياسياً عالمياً في موسوعة غينيس بتوصيله 444 منصة ألعاب يمتلكها إلى جهاز تلفاز واحد، وجميعها مختلفة عن بعضها البعض، وكلها قابلة للتشغيل واللعب.

تشتمل تشكيلة إبراهيم على تاريخ منصات الألعاب، ففيها Magnavox Odyssey، أول جهاز ألعاب تم إصداره في العام 1972، وحتى PlayStation 5 Slim، الصادر أواخر العام 2023. تتضمن المجموعة أيضاً جهاز Xbox 360، Nintendo Switch، و Wii U، و Sega Genesis، والجهاز النادر للغاية Super A’Can، الذي أُطلق فقط في تايوان والصين في العام 1995.

مواضيع مشابهة

لكن من كل تلك المئات من المنصات، لدى إبراهيم جهاز ألعابه المفضل. ففي معرض حديثه لكتاب غينيس للأرقام القياسية، قال: «بالنسبة لي، أفضل جهاز ألعاب على الإطلاق، الرقم الواحد دائماً وأبداً، هو Sega Genesis.»

في مقطع فيديو نشرته قناة الموسوعة على YouTube، يعرض الناصر غرفة الألعاب خاصته، والتي تبدو أشبه بقسم الإلكترونيات ضمن أحد المتاجر المرموقة. وقد نجح في تدبر أمر فيض الكابلات التي لا نهاية لها، محافظاً على ترتيب الغرفة وجمالها. وهو أمر تطلب منه استخدام كل الأدوات المتاحة في السوق لغرض تنظيم الأسلاك والكابلات، على حد قوله.

يحتفظ إبراهيم بملف جدول بيانات Excel كي يعرف أي مفتاح تشغيل يجب تشغيله عندما يريد عرض جهاز ألعاب معين على التلفاز. حيث يتضمن هذا الإعداد أكثر من 30 مفتاح تشغيل RCA، وما يزيد على 12 مفتاح تشغيل HDMI.

لكن، قد يجد الناصر نفسه مضطراً إلى توسيع مجموعته قريباً. فهو، بحكم امتلاكه جينات اللاعبين المهووسين ـ إن صح التعبير ـ سيبحث دوماً عن أحدث منصات الألعاب في السوق. إذ من المتوقع الإعلان قريباً عن Nintendo Switch 2، خليفة Nintendo Switch الشهيرة للغاية. كما وصرحت شركة سوني بأن منصة PlayStation 5 الشهيرة تقترب من نهاية دورة حياتها، وبدأت التكهنات والتوقعات حيال إصدار PlayStation 6، أو ربما PlayStation 5 Pro بالظهور. فضلاً عن احتمالية إطلاق جهاز Xbox جديد في وقت ما من العام 2028.

شارك المحتوى |
close icon