لاحتواء غضب المصورين: Meta تلجأ إلى تغيير علامة «Made with AI»

⬤ أعلنت Meta أنها ستقوم بتغيير علامة «Made with AI» لإضفاء الدقة على التعديلات المضافة على الصور.

⬤ يأتي ذلك بعد شكاوى المصورين بإضافة العلامة على الصور الأصلية، حال استخدام بعض أدوات التحرير.

⬤ تكافح Meta وباقي المنصات لتمييز المحتوى المولد بالذكاء الاصطناعي، وسط تطور ملحوظ لجميع أدوات وتطبيقات التحرير.

بعد أن بدأت Meta في وضع علامات على الصور تحمل اسم «Made with AI» لتمييز الصور المولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي في شهر مايو، اشتكى المُصورون من أن الشركة الأم لأشهر المنصات الاجتماعية كانت تضع هذه العلامة على الصور الحقيقية التي استخدموا فيها بعض برامج التعديل العادية.

أفادت Meta إن الإصدار السابق من العلامة لم يكن واضحاً بما يكفي للمُستخدمين للإشارة إلى أن الصورة التي تحتوي على العلامة لم يتم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي، ولكن ربما استخدمت أدوات مدعومة بالذكاء الاصطناعي في تعديلها.

مواضيع مشابهة

حدّثت Meta الآن علامة «Made with AI» إلى «AI info» في كل تطبيقاتها، ويمكن للمستخدمين الضغط على العلامة للحصول على معلومات إضافية. من المُفترض أن تُعبر التسمية الجديدة بدقة عن المُحتوى المُعدّل بدلاً من جعله يبدو وكأنه مولد بالكامل بواسطة الذكاء الاصطناعي.

من الواضح أن المُشكلة تكمن في تطبيقات تحرير الصور مثل Adobe Photoshop وكيفية تفسير منصات التواصل الاجتماعي للتعديلات التي تُجرى بواسطتها. هذا يعني أنه إذا استخدم المصورون أدوات مثل Adobe Geneative AI fill على سبيل المثال لإزالة الكائنات، فقد تظل صورهم تحمل علامة التصنيف الجديد. ومع ذلك، تأمل Meta أن تساعد العلامة الجديدة الأشخاص على فهم أن الصورة التي تحتوي على العلامة الجديدة، ليست مُولدة بالكامل بواسطة الذكاء الاصطناعي، مثلما أكدت كيت ماكلولين، المتحدثة الرسمية باسم Meta.

سيتم تطبيق العلامة الجديدة على تطبيقات الهاتف المحمول أولاً ومن ثمّ الويب بعد ذلك، وبُمجرد الضغط على العلامة، تظل تظهر الرسالة نفسها مثل العلامة القديمة، التي تحتوي شرحاً مُفصلاً لسبب وضعها، وأنها قد تكون مولدة بالكامل بالذكاء الاصطناعي أو مُعدّلة بأدوات تتضمن تقنية الذكاء الاصطناعي، مثل Generative Fill.

لن تحل العلامة الجديدة مشكلة عدم اكتشاف الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي بالكامل. ولن تخبر المستخدمين عن مقدار التعديل الذي حدث بواسطة الذكاء الاصطناعي على الصورة.

ستحتاج Meta وباقي المنصات الاجتماعية الأخرى إلى العمل على وضع إرشادات دون ظُلم المصورين الذين لم يستخدموا الذكاء الاصطناعي في إنشاء صورهم، ولكن استعانوا ببعض الأدوات التي تحتوي على بعض عناصر الذكاء الاصطناعي التوليدية لتحسين الصور.

شارك المحتوى |
close icon