كيف يساعد حدث 24Fintech الشركات الإقليمية الناشئة على الانطلاق

من خلال احتضان منظومة بيئية نابضة بالحياة للشركات الناشئة، يمكن أن يتبوأ حدث 24Fintech دوراً حيوياً في رسم معالم مستقبل التكنولوجيا المالية في المنطقة.

من بين النقاط الرئيسية في حدث 24Fintech القادم، هناك تركيز على الشركات الناشئة. حيث سيطلق الحدث بداية من 3 وحتى 5 سبتمبر في الرياض، بالمملكة العربية السعودية.

من المتوقع أن يستقطب الحدث 26 ألفاً من الحضور، و300 مشارك في جناح عرض، و200 مستثمر، وأن يستضيف ما يصل إلى 175 ساعة من المحتوى الموجه من الخبراء. ومن المنتظر أيضاً التحاق ما يصل إلى 80 شركة ناشئة بركب المشاركين في الحدث.

سيوفر الحدث أيضاً حيزاً مخصصاً للشركات الناشئة، يتميز بوجود برامج ممولة بشكل جيد لطرح الأفكار والتوجيه الاستراتيجي. وسيسلط حيز الشركات الناشئة الضوء على 80 من أفضل شركات التكنولوجيا المالية العالمية في جميع القطاعات الرئيسية، بما في ذلك المدفوعات، والإقراض، وتكنولوجيا التأمين، وتكنولوجيا التنظيم، وأسواق رأس المال، والامتثال، والخدمات المصرفية المفتوحة.

حول الأمر، قالت آنابيل ماندر، نائب الرئيس الأول في شركة تحالف، وهي أحد الشركاء المنظمين لمؤتمر 24Fintech: «من خلال احتضان منظومة بيئية نابضة بالحياة للشركات الناشئة، يمكن أن يتبوأ حدث 24Fintech دوراً حيوياً في رسم معالم مستقبل التكنولوجيا المالية في المنطقة.»

ستستفيد الشركات الناشئة الطامحة من جلسات إرشاد وتوجيه معدة بعناية خاصة، إلى جانب مسابقة Fintech Forge Pitch.

وستحظى الشركات الناشئة بالفرصة للتنافس في إطار جولات تقديم محددة الوقت، والتي ستتكلل في جولة ختامية كبرى مع جوائز تفوق قيمتها 250 ألف دولار غير مرهونة بملكية أسهم. تهدف هذه المبادرة إلى إنشاء منصة انطلاق للشركات الفتية، وخاصة تلك التي تعمل على تطوير حلول محلية معدة خصيصاً لتلبية الاحتياجات المحددة لأسواق السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

وبينما تم إغلاق باب التقديم للشركات الآن، إليكم المزيد من المعلومات حول ما يمكن توقعه من الحدث.

معايير الاستحقاق للمشاركة

  • تحقيق أقل من 10 مليون دولار في الإيرادات
  • جمع أقل من 3 مليون دولار من التمويل
  • وجود أقل من 25 عضواً في الفريق
  • التواجد على الساحة لمدة أقل من 5 سنوات
  • التسجيل القانوني والامتثال لجميع اللوائح والقوانين ذات الصلة في نطاق السلطات القضائية المعنية.
  • ارتباط المنتج أو الخدمة بقطاع التكنولوجيا المالية.

مسابقة Fintech Forge Pitch

  • سيمنح حدث 24Fintech جائزة قيّمة قدرها 50 ألف دولار لكل من المتأهلين الأربعة للمرحلة النهائية.
  • ستختار لجنة من الحكام 24 شركة ناشئة للمشاركة في المعرض.
  • ستتوجه هذه الشركات الناشئة عقب ذلك بطرح مدته 4 دقائق لأفكارها المبتكرة أمام الجمهور ولجنة التحكيم بشكل حيّ ومباشر.
  • عقب كل طرح يجري تقديمه، هناك جلسة موجزة للأسئلة والأجوبة تستغرق دقيقتين، تسمح للحكام بالتعمق في دراسة خطط الشركات الناشئة.
  • بعد استكمال جميع الطروحات، سيقوم الحكام بمراجعة الأفكار المستمدة من الجولة الأولية، ليُصار إلى اختيار 12 شركة ناشئة للتنافس على الجوائز الأربع النهائية.
مواضيع مشابهة

الجوائز الأربع التي ستتنافس عليها هذه الشركات الناشئة هي

جائزة 24F

هي الجائزة الكبرى لأفضل شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية. ويُمنح هذا التكريم للشركة التي لا تكتفي بدفع الابتكار في مجال التكنولوجيا المالية إلى الأمام فقط، بل تجسد مثالاً للتميز في الحوكمة، وإدارة المخاطر، والامتثال للسياسات. وتبرهن الشركة الناشئة الفائزة على امتلاكها روح الريادة، وعلى مزجها بين الأفكار الثورية وأطر الحوكمة القوية بغية إرساء معايير جديدة للصناعة.

جائزة الأكثر ابتكاراً

تحتفي هذه الجائزة بالشركة التي تحتل طليعة الابتكار من بين شركات التقنية المالية، مقدمة أفكاراً رائدة وتقنيات تحويلية. وهي تعترف بدور الشركة التي لا تقتصر مساهمتها على تحديد التوجهات فحسب، بل تتعداه أيضاً إلى دفع زخم الصناعة نحو الأمام بالإبداع، والابتكار، والالتزام بالتفاعل البيني العالمي.

جائزة الحركة السريعة

مخصصة للشركة الناشئة التي عمرها ما دون 18 شهراً، والتي جمعت أقل من 2 مليون دولار، وحققت حركة سريعة وحضوراً بارزاً في السوق بعد وقت قصير من انطلاقها. وتأتي هذه الجائزة تقديراً للسرعة والفعالية الاستثنائيتَين في تنفيذ الأعمال، وأيضاً لأهمية تشكيل تحالفات قيمة وتأمين الاستثمارات التي تدفع النمو.

جائزة التكنولوجيا المالية من أجل الخير

تُكرّم هذه الجائزة الشركة الناشئة التي تجلب أكبر أثر إيجابي على المجتمع. وتُعتبر اعترافاً بدور الشركات التي تستفيد من التكنولوجيا المالية لمعالجة التحديات الاجتماعية، وتعزيز الشمول المالي، والمساهمة في التنمية المستدامة، مع إعطاء الأولوية للمعايير الأخلاقية والحوكمة المسؤولة.

لمعرفة المزيد عن حدث 24Fintech، يمكنك زيارة www.24fintech.com.

شارك المحتوى |
close icon