كاميرا جديدة تتيح تحويل نظارة Apple Vision Pro للواقع المعزز إلى كاميرا سينمائية

⬤ أطلقت Blackmagic كاميرا URSA Cine Immersive كجزء من نظام شامل لإنتاج مقاطع فيديو سينمائية بتقنية Apple Immersive Video.

⬤ تتميز الكاميرا بنظام عدسات ثلاثية الأبعاد مخصصة مع مستشعرات لالتقاط فيديو بدقة 8K، ومجال رؤية بدرجة 180 درجة، ومعدل 90 إطاراً في الثانية.

⬤ أطلقت الشركة أيضاً تحديثاً لبرنامج DaVinci Resolve يسمح بتحرير مقاطع فيديو Apple Immersive Video مع مستعرض فيديو غامر جديد.

لطالما اشتهرت شركة Blackmagic بكونها إحدى الشركات الرائدة في مجال معدات التصوير السينمائي، كما أنها الجهة المطوّرة لتطبيق تحرير الفيديوهات الشهير DaVinci Resolve. وقد أعلنت الشركة مؤخراً عن إطار عمل شامل لإنتاج مقاطع فيديو سينمائية بتقنية Apple Immersive Video مصممة خصيصاً لنظارة الواقع المعزز Vision Pro. والعنصر الأبرز في ذلك هو كاميرا Blackmagic URSA Cine Immersive الجديدة، إذ تُعد أول نظام تجاري في العالم مصمم لالتقاط تنسيقات Apple Immersive Video الجديدة.

الكاميرا الجديدة قادرة على تصوير مقاطع فيديو بتقنية Apple Immersive Video، وبدقة 8K، وبمشاهد ثلاثية الأبعاد، مع مجال رؤية يبلغ 180 درجة، ودعم تقنية الصوت المكاني (Spatial Audio).

مواضيع مشابهة

تتميز الكاميرا بنظام عدسات مخصصة مجسمة ثلاثية الأبعاد مع مستشعرات تصوير مزدوجة بدقة 8K، قادرة على التقاط نطاق ديناميكي بمقدار 16 توقف (Stop). ينتج عن ذلك دقة مشاهد تبلغ 8160×7200 لكل عين، بمعدل تحديث عند 90 إطاراً في الثانية، وحفظ للمخرجات كملفات Blackmagic خام (RAW) على وحدة وسائط مدمجة من طراز Blackmagic Media Module بسعة 8 تيرابايت، وهو ما يكفي لحوالي ساعتين من التصوير السينمائي.

يستخدم جهاز التصوير الجديد أيضاً تقنية Cloud Store، والتي تتيح لكاميرا URSA Cine Immersive مساحة تخزين أكبر للقطات عن طريق اتصال Ethernet بسرعة 10 جيجابت في الثانية.

في سياق متصل، كشفت الشركة أيضاً عن تحديثات لبرنامج DaVinci Resolve، والذي سيدعم الآن تحرير مقاطع الفيديو بتقنية Apple Immersive Video. وسيتيح التحديث الجديد لصانعي الأفلام تحرير مقاطع الفيديو الغامرة التي تم تصويرها بكاميرا URSA Cine Immersive، كما يتضمن مستعرض فيديو غامر جديد لمقاطع الفيديو لإجراء تعديلات تفصيلية على المحتوى المخصص لنظارة Apple Vision Pro.

سيتوفر كل من كاميرا Blackmagic URSA Cine Immersive وبرنامج DaVinci Resolve المحدث في وقت لاحق من عام 2024، مما يوفر لصناع الأفلام فرصة مبكرة لالتقاط تجارب سينمائية مصممة خصيصاً لنظارة Vision Pro، والتي من المقرر إطلاقها في تسعة أسواق جديدة هذا الصيف.

بالطبع لا بد من التنويه إلى أن هذا النوع من الإطلاقات قد لا يكون ناجحاً بالضرورة، فهو مرتبط بشدة بنظارات Apple Vision Pro ويراهن بشكل كامل على نجاحها وتحولها إلى معيار التجارب الغامرة في المستقبل. لكن وبينما لم تكشف شركة Apple عن بيانات مبيعات نظارتها الباهظة التي تكلف 3,500 دولار أمريكي، فقد أظهرت البيانات الخارجية بروداً في الطلب على النظارات، وإحجام العديد من المستخدمين عن شرائها مما قاد لتخفيض عدد الوحدات المخطط تصنيعها وبيعها.

شارك المحتوى |
close icon