فيراري تتخلى عن توجيه الأقمار الصناعية في سياراتها مقابل الاعتماد على ملاحة الهواتف الذكية

⬤ أعلنت شركة فيراري عن إزالة أنظمة الملاحة المدمجة من سياراتها الجديدة، لصالح أنظمة Apple وAndroid.

⬤ يأتي ذلك القرار بسبب تفضيل السائقين لهواتفهم الذكية على أي حال وإهمالهم للأنظمة المدمجة.

⬤ تأتي خطوة فيراري معاكسة لشركات أخرى مثل General Motors التي تخلت عن دعم الأنظمة الهاتفية.

في حال كنت واحداً من الغالبية العظمى من السائقين الذين يستخدمون الملاحة عبر الهاتف الذكي بشكل حصري مع إهمال نظام التوجيه المدمج في السيارة، فالأرجح أن قرار فيراري الجديد لن يؤثر عليك، لكنه سيؤثر على الأقلية الصغيرة للغاية ممن يستمرون بالاعتماد على أنظمة الملاحة المدمجة والبطيئة في السيارات.

أعلنت فيراري، صانعة السيارات الرياضية الإيطالية، أنها ستزيل نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية المدمج في مجموعة مختارة من طرازاتها القادمة، بما في ذلك سيارتي 12Cilindri وPurosangue SUV اللتين تم الإعلان عنهما مؤخراً.

يأتي ذلك القرار ليعكس التغيرات الكبيرة في كيفية دمج التكنولوجيا الحديثة في السيارات، حيث أدركت شركة فيراري أن الهواتف الذكية الخاصة بمالكي سياراتها توفر تجربة تنقل أفضل بكثير من أنظمة الملاحة المدمجة.

مواضيع مشابهة

أكد إيمانويل كاراندو، رئيس قسم تسويق المنتجات في فيراري، إن الاعتماد على أنظمة الملاحة المُدمجة في الهواتف الذكية (مثل Apple CarPlay وAndroid Auto) يُعد الخيار الأكثر سهولة في الاستخدام والأكثر حداثة لمالكي السيارات كذلك.

يأتي هذا الإدراك من واقع أن مالكي سيارات فيراري غالباً ما يستخدمون سياراتهم لأغراض ترفيهية وليس للتنقل اليومي، مما يجعل وجود نظام ملاحة مدمج نادر الاستخدام غير ضروري على الإطلاق.

كما أكد كاراندو على اعتماد معظم الناس على هواتفهم الذكية بشكل كامل لتلبية احتياجاتهم اليومية، بما في ذلك التنقل. لذلك، فإن إزالة أنظمة الملاحة المدمجة واستبدالها بتكنولوجيا النسخ المتطابق عبر الهاتف يمكن أن يُمثّل خطوة جيدة تتماشى مع توقعات العملاء الذين اعتادوا على استخدام هواتفهم الذكية في السيارات الحديثة، وهي خطوة تُجنّب فيراري التعقيدات المتعلقة بتطوير أنظمة ملاحة مدمجة قديمة وغير متقدمة مقارنة بتطبيقات الهواتف الذكية.

على عكس قرار General Motors بالتخلي عن دعم Apple CarPlay وAndroid Auto لصالح أنظمتها الداخلية، يبدو أن فيراري تتخذ النهج المعاكس بتركيزها على استخدام التكنولوجيا الموجودة بالفعل في أيدي العملاء، ويُوفر لها المزيد من الوقت والموارد للقيام بما تفعله بشكل أفضل، وهو تصميم وتصنيع السيارات عالية الأداء المرغوبة للغاية في مختلف الأسواق.

يُجدر بالذكر أن هذا القرار لا يُتوقع أن يثير الكثير من الجدل، حيث أن العملاء يفضلون عادةً أن تكون سياراتهم متوافقة مع التكنولوجيا التي يستخدمونها يومياً، بدلاً من الاعتماد على أنظمة ملاحة داخلية مدمجة في سياراتهم، وذلك حسبما أفاد موقع Drive المتخصص على هامش حديثه مع بعض خبراء الصناعة لمناقشة القرار. ولكنه يُمثّل انتصاراً جديداً لنظامي Android Auto وApple CarPlay اللذين أجبرا شركة فيراري العملاقة للتخلي عن نظام الملاحة الداخلي الخاص بها، وبينما يتماشى هذا التحرك مع تفضيلات المستخدمين الحديثة، فإنه يثير بعض المشاكل المحتملة في المناطق ذات البنية التحتية المتواضعة للأبراج الخلوية، مما قد يؤثر على موثوقية أنظمة الملاحة الخاصة بالهواتف الذكية.

شارك المحتوى |
close icon