فريق طلابي إماراتي يتأهل إلى نهائيات مسابقة Tech4Good المقامة في الصين

⬤ حصل فريق طلابي إماراتي على المركز الثاني في النهائيات الإقليمية والمقامة في أوزبكستان لمسابقة Tech4Good.

⬤ تأهل الفريق بذلك إلى نهائيات البطولة السنوية والتي تقيمها شركة Huawei للمرة الرابعة هذا العام.

⬤ شملت الفرق المرشحة للنهائيات الإقليمية 15 طالباً من الإمارات ممثلين لعدة جامعات وكليات تقنية إماراتية.

تأهل فريق طلابي من الإمارات، باسم Beyond Limits، إلى نهائيات مسابقة Tech4Good العالمية المزمع إقامتها في  الصين، وذلك بعد فوزه بالمركز الثاني في النهائيات الإقليمية للمسابقة في نسختها الرابعة، والتي عقدت في العاصمة الأوزبكية طشقند.

أتى فوز الفريق الإماراتي بالمركز الثاني نتيجة مشروعه الذي يستخدم التقنيات الحديثة والابتكارات لمساعدة مرضى السكتة الدماغية الذين يعانون من محدوديات كبرى في تحريك أيديهم.

مواضيع مشابهة

شارك في نسخة البرنامج لهذا العام 150 طالباً من جامعاتٍ رائدة تمثل 14 دولة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى؛ بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، وأوزبكستان، وأذربيجان، والبحرين، والعراق، والأردن، وكازاخستان، والكويت، وقيرغيزستان، ولبنان، وعمان، وباكستان، وقطر، والمملكة العربية السعودية.

تضمنت الفرق المشاركة في النهائيات الإقليمية 15 طالباً ممثلاً للجامعات الإماراتية بما يشمل جامعة الإمارات، وجامعة دبي، وجامعة زايد، والجامعة الأمريكية في دبي وسواها.

تهدف مسابقة Tech4Good إلى تعزيز دور الشباب في قيادة التغيير الإيجابي داخل مجتمعاتهم، حيث تهدف هذه المنصة إلى تمكين العقول الشابة من تطوير حلول تكنولوجية مبتكرة للمشكلات الاجتماعية الملحة.

بالتزامن مع المسابقة، تم اختتام برنامج «بذور من أجل المستقبل» الذي نظمته وزارة التكنولوجيا الرقمية لجمهورية أوزبكستان بدعم من شركة Huawei. حيث انطلق هذا البرنامج منذ عام 2008، ومنذ حينها شارك فيه أكثر من 18 ألف طالب من 141 دولة مختلفة.

شارك المحتوى |
close icon