على هامش 24Fintech، شركة «تابي» تستحوذ على تطبيق المحفظة الرقمية السعودي «طويق»

⬤ خلال حدث 24Fintech، أبرمت شركة «تابي» اتفاقية للاستحواذ على تطبيق المحفظة الرقمية السعودية «طويق».

⬤ بفضل الاستحواذ على شركة طويق، ستوفر شركة تابي حسابات إنفاق رقمية، وبطاقات، وأدوات لإدارة أموال زبائنها.

⬤ تجاوزت قيمة شركة تابي 1.5 مليار دولار بعد جولة تمويل بقيمة 250 مليون دولار قادها مستثمرون عالميون وإقليميون.

خلال حدث 24Fintech، أبرمت شركة «تابي»، رائد المدفوعات والتسوق السعودي ومزود خدمة الشراء الآن والدفع لاحقاً، اتفاقية للاستحواذ على شركة «طويق»، صاحبة تطبيق المحفظة الرقمية السعودي المرخص من البنك المركزي السعودي (SAMA).

قالت شركة تابي في بيان أن الاستحواذ يمكنها من توسيع مجموعة منتجاتها المالية بواسطة المحفظة الرقمية لشركة طويق لتوفير حسابات إنفاق رقمية، وبطاقات، وأدوات لإدارة أموال زبائنها، موضحةً أن الاستحواذ يمثل خطوة مهمة لتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، حيث يساهم في توسيع نطاق الخدمات المالية الرقمية. وتهدف الشركة لبناء اقتصاد أكثر شموليةً والتحول لمجتمع غير نقدي من خلال ربط منظومتها ونطاق المستهلك بحسابات توفير يمكن الوصول إليها.

مواضيع مشابهة

قال حسام عرب، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة تابي: «تهدف شركة طويق لتلبية الاحتياجات المالية للمملكة من خلال إنشاء حسابات إنفاق متوافقة مع الهواتف المحمولة. ويمكن التعاون بين الشركتين من إطلاق مجموعة كاملة جديدة من المنتجات المالية المصممة لتزويد مستخدمي شركة تابي بمجموعة فريدة من الحلول المالية مثل الدفع، والادخار، وغيرها.»

قال سعيد البحيري، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة طويق: «نتطلع لدمج خدمات شركة طويق مع منظومة شركة تابي لنتمكن من تلبية الاحتياجات المالية لملايين المستخدمين في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، وتزويدهم ببديل مبتكر للخدمات المصرفية التقليدية.»

تجاوزت قيمة شركة تابي 1.5 مليار دولار خلال جولة تمويل أخيرة بقيمة 250 مليون دولار قادها مستثمرون عالميون وإقليميون أبرزهم Wellington Management، وBluepool Capital، وSTV، وArbor Ventures، وPayPal Ventures، وSoros Capital Management، و«مبادلة»، و«شركة حصانة الاستثمارية»، و«الشركة السعودية للاستثمار الجريء» (SVC).

في شهر ديسمبر، قال عبدالعزيز سجى، المدير العام لشركة تابي السعودية، أن قطاع الدفع الآجل يتطلب رأس مال كبيراً، مضيفاً أن الاستثمارات قد ساهمت في دعم المركز المالي للشركة ونمو رأس مالها بحكم الطلب المتزايد على خدماتها، ولذلك يجب زيادة حجم الاستثمارات والتمويل لمواكبة هذا النمو.‎

شارك المحتوى |
close icon