عائدات شركة TSMC تقفز بمعدل 45% في شهر يوليو، مدفوعةً بالطلب القوي على شرائح الذكاء الاصطناعي

⬤ في شهر يوليو، قفزت عائدات شركة TSMC بمعدل 44.7% على أساس سنوي بفضل الطلب على شرائح الذكاء الاصطناعي.

⬤ بلغت عائدات الشركة في يوليو 7.9 مليار دولار أمريكي، مع توقع استمرار نمو عائدات الشركة عبر العام أيضاً.

⬤ في شهر مايو، كسرت القيمة السوقية للشركة حاجز التريليون دولار لتصبح أول شركة تايوانية تحقق ذلك.

في شهر يوليو، قفزت عائدات شركة TSMC، التايوانية الرائدة عالمياً في صناعة أشباه الموصلات، بمعدل ضخم قدره 44.7% على أساس سنوي، مدفوعةً بالطلب القوي على شرائح الذكاء الاصطناعي. حيث أن الشركة هي المورد الأول لشرائح شركات Nvidia وAMD وQualcomm والعديد سواها.

خلال شهر يوليو فحسب، بلغت عائدات الشركة 7.9 مليار دولار أمريكي، مما يشير لتجاوز توقعات المحللين بشأن بلوغ عائدات الشركة التايوانية 23 مليار دولار أمريكي في الربع الثالث من عام 2024، بمعدل نمو قدره 37% على أساس سنوي.

مواضيع مشابهة

تُعد شركة TSMC مؤشراً رئيسياً للطلب على الذكاء الاصطناعي باعتبارها المورد الرئيسي، إن لم يكن الوحيد، للشرائح الإلكترونية لعملاقة أمثال Nvidia، وAMD، وApple، حيث يشير نمو عائداتها لتزايد الطلب على عتاد وبرمجيات الذكاء الاصطناعي.

بجانب ذلك، توقعت الشركة نمو عائدات عام 2024 بأكمله لتتجاوز توقعاتها القصوى البالغة 25%. خلال الربع الثاني من عام 2024، مثلت عائدات الحوسبة عالية الأداء المدفوعة بالذكاء الاصطناعي 52% من عائدات الشركة لأول مرة في تاريخها.

منذ بداية العام، ارتفعت قيمة أسهم شركة TSMC بمعدل ضخم قدره 61%، رغم تراجع أسهمها بمعدل 10% خلال يوم واحد. وبلغت عائدات الشركة 20.82 مليار دولار أمريكي، خلال الربع الثاني من العام، بمعدل نمو قدره 40% على أساس سنوي، مدفوعةً «بالطلب القوي على تقنيات التصنيع الرائدة بدقة 3 و5 نانومتر»، حسب ويندل هوانج، المدير المالي لشركة TSMC.

وصف سي سي وي، الرئيس التنفيذي لشركة TSMC، الذكاء الاصطناعي بأنه «ساخن للغاية» حالياً لدرجة أن جميع زبائن الشركة يدمجون الذكاء الاصطناعي بمنتجاتهم وأجهزتهم، متوقعاً توازن العرض مع الطلب المتزايد بحلول عام 2025 أو 2026.

في شهر مايو، كسرت القيمة السوقية لشركة TSMC حاجز التريليون دولار أمريكي، لتنضم لشركات مايكروسوفت، وApple، وNvidia، وAlphabet، وAmazon، متفوقةً على شركات أرامكو، وMeta، وTesla، بفضل الطلب الكبير على شرائح الذكاء الاصطناعي.

شارك المحتوى |
close icon