شركة Nvidia تخطط لنشر 100 مليون «مساعد ذكاء اصطناعي»

⬤ تخطط شركة Nvidia لرفع عدد موظفيها ليبلغ 50 ألفاً، بجانب نشر 100 مليون مساعد ذكاء اصطناعي.

⬤ يعتقد الرئيس التنفيذي للشركة أن الذكاء الاصطناعي سيعزز إنتاجية الموظفين، مما يرفع من معدلات التوظيف.

⬤ منذ انطلاق ثورة الذكاء الاصطناعي كانت Nvidia هي أكبر المستفيدين مع تضاعف قيمتها 10 مرات في عامين.

في تصريح أخير لجنسن هوانغ، مؤسس Nvidia ورئيسها التنفيذي، تخطط الشركة لرفع عدد موظفيها ليبلغ 50 ألفاً (بزيادة كبيرة عن العدد الحالي البالغ 30 ألف موظف تقريباً)، كما تخطط الشركة لنشر 100 مليون مساعد ذكاء اصطناعي في المستقبل.

قال هوانغ في لقاء عبر منصة YouTube أن العملاق الأخضر يهدف «لتحويل نفسه لقوة تكنولوجية، ومع التطور الكبير الذي يشهده المجال، فلن يكون من الخطأ أن يرفع عدد موظفيه بشكل كبير»، موضحاً أن شركة Nvidia تخطط لبناء «جيش من الذكاء الاصطناعي».

عند مناقشة تطور البنية التحتية للذكاء الاصطناعي في المستقبل، زعم هوانغ أن شركة Nvidia تستعد لبناء ترسانة ضخمة من «مساعدات الذكاء الاصطناعي» لتوجيه اهتمامها نحو مهامها الزائدة عن الحاجة والأقل أولويةً، مما يجعل تجربة عمل الموظفين أكثر سهولةً وفاعليةً.

مواضيع مشابهة

تابع هوانغ: «ستوظف مساعدات الذكاء الاصطناعي مساعدات أخرى لحل المشكلات، وستكون هناك قنوات للتواصل مع بعضها البعض ومع البشر، وبذلك سنكون بمثابة قاعدة كبرى من الموظفين مكونةً من جزئين؛ جزء رقمي، وجزء بيولوجي.»

عند سؤاله عن تأثير الذكاء الاصطناعي على توظيف البشر، زعم هوانغ أن التكنولوجيا مخصصة للتواجد إلى جانب البشر وليس بدلاً منهم، وكشف أن الشركة تخطط لزيادة عدد موظفيها بشكل مستدام. لذا، لا يمكن التكهن بأن الذكاء الاصطناعي سيستبدل وظائف البشر، ولكن عند التمعن قليلاً، سنجد أن الذكاء الاصطناعي قد يؤثر على معدلات تعيين البشر.

يتوقع هوانغ أن «مساعدات الذكاء الاصطناعي» ستزيد من مستوى إنتاجية الشركات، حيث ستقدم لها بيانات ممتازة بشأن أرباحها وأدائها، قائلاً: «سيغير الذكاء الاصطناعي كل وظيفة، وسيحدث تأثيراً مزلزلاً على كيفية تفكير الناس في العمل، حيث يؤدي العمل بشكل ممتاز. عندما تزداد إنتاجية الشركات، ستزداد أرباحها، أو نموها، أو كلاهما، وبذلك ستتوقف تسريحات الموظفين.»

يعتقد هوانغ أن مساعدات الذكاء الاصطناعي قد تعزز إنتاجية الموظفين، مما يؤدي لزيادة معدلات التوظيف، حيث ستواجه مساعدات الذكاء الاصطناعي انخفاض الإنتاجية البشرية، ليس عبر استبدال البشر فحسب، بل عبر وضع الموظفين في مهام عالية الأولوية، وكأن الموظفين البشريين «رؤساء تنفيذيين لمساعدات الذكاء الاصطناعي.»

يذكر أن شركة Nvidia هي واجهة نحاح الذكاء الاصطناعي عبر الأعوام الأخيرة. حيث تقف شرائح الشركة المتقدمة خلف تدريب وتشغيل أحدث روبوتات المحادثة وخوارزميات الذكاء الاصطناعي المتقدمة. ونتيجة انتشار الذكاء الاصطناعي، شهد سهم Nvidia ارتفاعاً صاروخياً لينمو أكثر من 10 أضعاف منذ إطلاق روبوت المحادثة ChatGPT قبل عامين.

شارك المحتوى |
close icon