شركة Cisco تطلق صندوق تمويل للذكاء الاصطناعي بقيمة مليار دولار لدعم الحلول المبتكرة

⬤ أطلقت شركة Cisco Investments صندوق تمويل بقيمة مليار دولار لتسريع تطوير حلول ذكاء اصطناعي موثوقة وآمنة.

⬤ ضخت شركة Cisco بالصندوق 200 مليون دولار بالفعل، مع استثمارات بشركات Cohere، وMistral AI، وScale AI.

⬤ مؤخراً، أكملت شركة Cisco استحواذها على شركة البرمجيات Splunk بقيمة 28 مليار دولار، في إحدى أكبر صفقات المجال.

أطلقت شركة Cisco Investments، ذراع رأس المال المخاطر لعملاق الاتصالات Cisco، صندوق تمويل بقيمة مليار دولار مخصص لتسريع تطوير حلول ذكاء اصطناعي موثوقة وآمنة.

ضخت شركة Cisco بالصندوق 200 مليون دولار بالفعل، مع استثمارات استراتيجية بشركات Cohere، المتخصصة في نماذج اللغة الكبيرة (LLMs) الآمنة للشركات وقدرات التوليد المعزز (RAG)؛ وMistral AI، الرائدة عالمياً في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، وScale AI، مزود لمنصة شاملة لتدريب تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتحقق منها.

قال مارك باترسون، رئيس الاستراتيجية بشركة Cisco: «يعيد الذكاء الاصطناعي تشكيل الصناعات بسرعة بوتيرة غير مسبوقة. يتوافق هذا الاستثمار بشكل مثالي مع استراتيجيتنا طويلة الأمد لدعم الابتكارات عبر الشراكات والاستثمارات.»

لتسليط الضوء على النمو المتصاعد لسوق الذكاء الاصطناعي، سلطت الشركة الضوء على بحث يعود لحدث IDC 2023 توقع تضاعف حجم السوق، ليبلغ 500 مليار دولار خلال السنوات الثلاث القادمة.

مواضيع مشابهة

خلال السنوات الماضية، نفذت الشركة أكثر من 20 استحواذاً واستثماراً مركزاً على الذكاء الاصطناعي، بجانب شراكات مع منصات الذكاء الاصطناعي الرائدة عبر البرمجيات والبنية التحتية.

بجانب دعم صندوق التمويل، تنوي شركة Cisco التعاون مع مجموعة من الشركات لتطوير المنتجات، مما يعزز إمكانية الوصول والخيارات لقاعدة العملاء العالمية للشركة.

قال ديريك إيديموتو، نائب الرئيس الأول لشركة Cisco Investments: «يؤكد هذا الصندوق التزامنا الراسخ بالذكاء الاصطناعي والعقول الرائدة التي تشكل مستقبل التكنولوجيا. من خلال تعزيز الابتكار عبر قنواتنا المختلفة، نحن في وضع جيد لتمكين الشركات عالمياً بقوة الذكاء الاصطناعي الجدير بالثقة.»

مؤخراً، أكملت شركة Cisco صفقة استحواذها على شركة البرمجيات Splunk بقيمة 28 مليار دولار، ليتحد العملاقين معاً، مما يفيد العملاء، والشركاء، والمطورين، ويدفع الصناعة للأمام.

شارك المحتوى |
close icon