شركة BYD ستستخدم نظام القيادة الذاتية من Huawei في سياراتها الكهربائية

⬤ أبرمت شركة BYD اتفاقية مع شركة هواوي لدمج نظام القيادة الذاتية المتقدم من شركة هواوي بسياراتها الكهربائية.

⬤ ستكون سيارة Bao 8 SUV أول سيارة من شركة BYD تدعم نظام القيادة الذكي Qiankun من شركة هواوي.

⬤ تعاونت شركة أودي مع شركة هواوي لدمج أنظمة ADAS من شركة هواوي في سياراتها الكهربائية في السوق الصيني.

أبرمت شركة BYD، الصينية العملاقة للسيارات الكهربائية، اتفاقية مع شركة هواوي، الصينية الرائدة لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، لدمج نظام القيادة الذاتية المتقدم من شركة هواوي بسياراتها الكهربائية للطرق الوعرة من علامتها التجارية الفرعية الراقية Fangchengbao.

مواضيع مشابهة

ستكون سيارة Bao 8 SUV أول سيارة من شركة BYD تدعم نظام القيادة الذكي Qiankun من شركة هواوي، والتي سيبدأ طرحها بالأسواق لاحقاً هذا العام. يأتي هذا التعاون في ضوء حرص شركة BYD على تعزيز مبيعات سياراتها الكهربائية من علاماتها التجارية الفرعية الراقية Denza، وFangchengbao، وYangwang، حيث ساهمت جميعها بنحو 5% فقط من مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام، وفق بيانات من الرابطة الصينية لمصنعي السيارات.

يسلط استخدام تكنولوجيا شركة هواوي الضوء على الضعط الذي تواجهه شركة BYD للحاق بمنافسيها عبر تعزيز تطوير إعداد القيادة الذكية داخلياً. هيمنت شركة BYD على سوق السيارات الكهربائية بميزتها التنافسية الكبيرة من حيث التكلفة بفضل استراتيجية التكامل الرأسي القائمة على صنع المكونات الرئيسية، مثل البطاريات، داخلياً.

لقد استثمر عملاق السيارات الأحمر بشكل كبير في تطوير نظام مساعدة السائق المتقدم (ADAS) خاصتها من خلال توظيف آلاف المهندسين منذ عام 2023، فلا تزال تعتمد على موردين خارجيين لمثل هذه الأنظمة الذكية في الإصدارات الراقية، بما يشمل نظام ADAS من شركة Momenta في سيارات Denza.

تعكس هذه الشراكة وغيرها من الشراكات مع الشركات الصينية تزايد حضور شركات التكنولوجيا الصينية في مشهد قطاع السيارات الكهربائية الصينية كموردين رئيسيين لأنظمة ADAS، فقد تعاونت شركة أودي، التابعة لعملاق السيارات الألماني فولكس واجن، مع شركة هواوي لاستخدام أنظمة ADAS خاصتها في السيارات الكهربائية لشركة أودي بالسوق الصيني.

شارك المحتوى |
close icon