شركة AT&T تكشف عن تسريب ضخم لتسجيلات المكالمات والرسائل النصية لجميع زبائنها تقريباً

⬤ كشفت شركة AT&T عن تعرضها لهجوم سيبراني ضخم تسبب في تسريب تسجيلات المكالمات والرسائل النصية لزبائنها.

⬤ تشمل البيانات المسربة معلومات عن الأرقام التي تواصل الزبائن معها، وعدد المكالمات والرسائل النصية، ومدة المكالمات.

⬤ يُجدر بالذكر أنه منذ 7 أشهر، أعلنت شركة AT&T عن تسريب بيانات أكثر من 73 مليون من زبائنها الحاليين والسابقين.

كشفت شركة AT&T عن تعرضها لهجوم سيبراني ضخم تسبب في تسريب تسجيلات المكالمات والرسائل النصية لزبائنها عبر الشبكة الخلوية، بما يشمل زبائن مشغلي الشبكة الافتراضيين مثل Cricket، وBoost Mobile، وConsumer Cellular.

كشف أليكس بايرز، المتحدث باسم شركة AT&T، عن وصول مصادر التهديد للمعلومات من خلال حساب الشركة على منصة Snowflake، إحدى منصات الطرف الثالث السحابية.

اكتشفت شركة AT&T التسريب في شهر أبريل، ولكنها فضلت تأجيل الكشف عنه للعامة، وهو ما أكده المتحدث باسم مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI)، قائلاً: «وافقت شركة AT&T، ومكتب التحقيقات الفيدرالي، ووزارة العدل على تأجيل إخطار الجمهور والزبائن في مناسبتين، مشيرين للمخاطر المحتملة على الأمن القومي أو السلامة العامة.»

يتضمن التسريب بيانات تمتد بين 1 مايو 2022 و31 أكتوبر 2022، بجانب تسجيلات مكالمات لعدد صغير جداً من الزبائن في 2 يناير 2023، وتشمل البيانات المسربة معلومات عن الأرقام التي تواصل الزبائن معها، بجانب «عدد المكالمات والرسائل النصية ومدة المكالمات خلال أيام أو أشهر محددة».

مواضيع مشابهة

وضحت شركة AT&T البيانات المُستثناة من التسريب، قائلةً: «لا تشمل البيانات محتوى المكالمات أو الرسائل النصية، ولا فتراتها الزمنية. ولا تحمل البيانات أي تفاصيل مثل الأرقام الاجتماعية، أو تواريخ الميلاد، أو غيرها من المعلومات الشخصية.»

بينما لا تتضمن البيانات أسماء الزبائن، إلا أن هناك طرقاً للعثور على الاسم المرتبط برقم الهاتف عبر أدوات متوفرة بشكل عام على الإنترنت.

قالت الشركة في مدونتها: «لا نعتقد أن البيانات متاحة للجمهور، ولقد اتخذنا خطوات لإغلاق نقطة الوصول غير القانونية. نعمل مع جهات إنفاذ القانون على اعتقال المتورطين، حيث ألقت القبض على أحدهم بالفعل.»

أضافت الشركة: «سنخطر الزبائن الحاليين والسابقين الذين وقعوا ضحيةً للتسريب للمساعدة في حماية معلوماتهم. نعلن عن أسفنا الشديد لهذا الحادث ونواصل التزامنا بحماية المعلومات في رعايتنا.»

يُجدر بالذكر أنه منذ 7 أشهر، أعلنت شركة AT&T عن تسريب بيانات أكثر من 73 مليون من زبائنها الحاليين والسابقين ونشرها على الويب المظلم.

كارثة بكل المقاييس

شارك المحتوى |
close icon