شركة «مبادلة» تستثمر في مجموعة Yondr لتطوير مراكز بيانات ضخمة

⬤ أعلن صندوق الاستثمار السيادي الإماراتي «مبادلة» عن استثمار في مجموعة Yondr لتطوير مراكز بيانات ضخمة.

⬤ من المتوقع أن ينمو الطلب العالمي على مراكز البيانات بمعدل سنوي مركب قدره 11% بحلول عام 2032.

⬤ تُعد مجموعة Yondr واحدة من أبرز مطوري، ومالكي، ومشغلي، ومزودي خدمات مراكز البيانات الضخمة في العالم.

أعلنت شركة «مبادلة»، أحد صناديق الثروة السيادية لإمارة أبوظبي، عن استثمارها في مجموعة Yondr، العالمية الرائدة في تطوير مراكز البيانات، بجانب صناديق استثمارية تديرها مؤسسة Apollo.

مواضيع مشابهة

من شأن استثمار شركة مبادلة أن يدعم استراتيجية النمو الطموحة لمجموعة Yondr والمتوافقة مع النمو السريع على خدمات مراكز البيانات الضخمة. من المتوقع أن ينمو الطلب العالمي على مراكز البيانات بمعدل سنوي مركب قدره 11% بحلول عام 2032، مدفوعاً بالتقدم في مجال الذكاء الاصطناعي، وشبكات الجيل الخامس، وإنترنت الأشياء.

قال منير بركات، المدير التنفيذي الأول للبنية التحتية الرقمية في شركة مبادلة: «يمثل هذا الاستثمار إضافة رائعة لمجموعة شركاتنا الممولة متسارعة النمو في مجال البنية التحتية الرقمية»، وأضاف: «نشهد نمواً قوياً في الطلب على حلول مراكز البيانات الضخمة، استجابةً للطلب المتزايد على البيانات نتيجة اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي، وشبكات الجيل الخامس، وإنترنت الأشياء، وستلعب شركة Yondr دوراً رئيسياً في توفير الحلول لبعض أسرع الشركات نمواً في العالم.»

أعرب شستر ريد، الرئيس المالي في مجموعة Yondr، عن دور استثمار شركة مبادلة في دعم استراتيجية النمو الطموحة لمجموعة Yondr، والمُطورة بما يتماشى مع نمو الطلب السريع على خدمات مراكز البيانات الضخمة، قائلاً: «يسعدنا الترحيب بشركة مبادلة كشريك مالي رئيسي لنا. وبفضل دعمها الإضافي، سنتمكن من تسريع نمونا ومواصلة تقديم حلول مراكز بيانات مستدامة لعملائنا في جميع أنحاء العالم، بما يواكب الطلب المتزايد على سعة الخدمات.»

تُعد مجموعة Yondr واحدة من أبرز مطوري، ومالكي، ومشغلي، ومزودي خدمات مراكز البيانات الضخمة في العالم، حيث توفر بنية تحتية قابلة للتطوير لشركات التكنولوجيا الكبرى، ولديها سعة تعاقدية ومحجوزة قدرها 878 ميجاوات، مع 58 ميجاوات قيد التشغيل.

شارك المحتوى |
close icon