شركة «سابك» تسجل أرباحاً صافية قدرها 564 مليون دولار بمعدل نمو قدره 84% خلال الربع الثاني من العام

⬤ سجلت شركة «سابك» في تقريرها المالي للربع الثاني من العام أرباحاً صافية قدرها 564 مليون دولار، بمعدل نمو قدره 84%.

⬤ أعلنت الشركة في بيان لمنصة «تداول» أنها سجلت أرباحاً إجمالية قدرها 1.92 مليار دولار، بفضل ارتفاع حجم المبيعات.

⬤ يُجدر بالذكر أن الشركة أعلنت أنها ستوزع أرباحاً نقدية بقيمة 1.36 مليار دولار على المساهمين للنصف الأول من العام.

سجلت الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك»، الرائد السعودي في صناعة البتروكيماويات، في تقريرها المالي للربع الثاني من العام أرباحاً صافية قدرها 564 مليون دولار (2.18 مليار ريال سعودي)، بمعدل نمو قدره 84% على أساس سنوي.

سجلت الشركة في بيان لمنصة «تداول»، السوق المالية السعودية، أرباحاً إجمالية قدرها 1.92 مليار دولار (7.19 مليار درهم)، بفضل تحسين الهوامش على المنتجات الرئيسية وارتفاع حجم المبيعات. رغم نمو المبيعات في الأمريكيتين، إلا أنها تراجعت في أوروبا، بينما بقيت ثابتة في الصين، والشرق الأوسط، وآسيا.

مواضيع مشابهة

علق المهندس عبدالرحمن الفقيه، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة بشركة سابك، قائلاً: «يعود التحسن الكبير في أرباحنا لهذا الربع لتحسن هوامش بيع المنتجات ونجاحنا في زيادة الكميات المباعة، بالرغم من تحديات سلاسل الإمداد في المنطقة والظروف المحيطة بها، مما يعكس قدرتنا على المرونة، والابتكار، والتكيف في ظل هذه الظروف الصعبة وقدرتنا على تلبية متطلبات زبائننا حول العالم.»

لا تزال الاستدامة محور تركيز شركة سابك، حيث قدمت الشركة المملوكة للعملاق «أرامكو» مجموعة منتجات جديدة معتمدة منخفضة الكربون لتعزيز هدفها المتمثل في الحياد الكربوني لعام 2050، ومساعدة الزبائن في سعيهم لتحقيق الاستدامة، والتوسع في أسواق جديدة. حصدت الشركة ميدالية ذهبية من منصة EcoVadis، الرائدة عالمياً في تصنيف الاستدامة، حيث صُنفت ضمن أفضل 5% من الشركات المتميزة في مجال الاستدامة عالمياً.

أضاف الفقيه: «لا يزال تركيزنا طويل الأجل موجهاً نحو تحسين مجموعة منتجاتنا الاستراتيجية، وإعادة هيكلة أصولنا منخفضة الأداء، وإعطاء الأولوية للاستدامة والابتكار. نحافظ على نهجنا المنضبط في إدارة نفقات رأس المال، حيث نتوقع إنفاق ما بين 4 و5 مليار دولار لعام 2024.»

سبق وأن أعلنت شركة سابك أنها ستوزع أرباحاً نقدية بقيمة 1.36 مليار دولار (5.1 مليار ريال) على المساهمين للنصف الأول من العام. بفضل التعاون مع شركة أرامكو، حقق مصنع البتروكيماويات قيمة تراكمية قدرها 2 مليار دولار (7.51 مليار ريال).

شارك المحتوى |
close icon