شركة السيارات اليابانية تويوتا تخطط لعودتها القريبة إلى سباقات فورمولا 1

⬤ تجري شركة تويوتا محادثات مع فريق Haas F1 بشأن شراكة محتملة تبدأ باتفاقية رعاية.

⬤ تهدف الشراكة إلى التعاون في تطوير هيكل سيارة 2026 واستخدام نفق الرياح الخاص بتويوتا.

⬤ تُعد عودة تويوتا إلى الفورمولا 1 دفعة كبيرة للبطولة مع احتمال بناء محركها الخاص في المستقبل.

من المحتمل أن نشهد قريباً عودة إحدى أكبر شركات صناعة السيارات في العالم إلى الفورمولا 1. فقد أشار موقع RacingNews365 إلى أن تويوتا تواصلت مع فريق Haas بشأن شراكة محتملة قد تبدأ بصورة صفقة رعاية، على غرار الصفقة التي كانت بين ألفا روميو وفريق Sauber، والتي انتهت العام الماضي. لكن، بالنظر إلى دافع تويوتا والمحادثات الناجحة مع Haas، فمن المرجح أن يبدأ الطرفان العمل معاً بشكل وثيق قبل حلول عام 2026 وقدوم الجيل الجديد من التغييرات التنظيمية والتصميمة.

مواضيع مشابهة

لا تملك الشركة المصنعة اليابانية أي خطط وشيكة لتوريد محركات فورمولا 1 في المستقبل القريب، لكنها ترغب في العمل مع Haas في إنتاج الهيكل لعام 2026. وسيشمل جزء من هذه الخطة استخدام نفق الرياح الخاص بتويوتا، والذي يقع في كولون في ألمانيا، ويعود إلى العقد الماضي، ويستخدمه مشروع Andretti حالياً في ظل سعيه للحصول على مكان بين فرق البطولة اعتباراً من عام 2026.

وفقاً للمصادر، تخطط تويوتا لرعاية فرق أخرى إلى جانب Haas. فمن خلال السعي إلى شراكة تقنية مع الفريق الأمريكي، تأمل الشركة المصنعة اليابانية أيضاً في العودة إلى الفورمولا 1. وبالنظر إلى الشراكة المحتملة التي تضعها تويوتا في الاعتبار، فليس من المستبعد أن تفكر الشركة في بناء محركها الخاص في المستقبل القريب، وهي خطوة يتحمس لها كل المنخرطين في عالم الفورمولا 1.

لا شك أن عودة تويوتا ستكون دفعة كبيرة للفورمولا 1، فبالإضافة إلى توفير نظيرتها هوندا للمحركات، فإن عودة تويوتا ستعزز مستقبل الفورمولا 1 في اليابان. وسيؤكد هذا بشكل كبير على الدعم العالمي الذي تتلقاه الفورمولا 1 هذه الأيام. ومع ذلك، يتعين على Haas وتويوتا حالياً التوصل إلى اتفاق نهائي لضمان أن تكون عودة الشركة المصنعة اليابانية إلى الفورمولا 1 رسمية، الأمر الذي سيشكل دفعة قوية لفريق Haas بالطبع.

حقق الفريق الأمريكي، Haas، موسماً مقبولاً حتى الآن، ويبدو أنه جاهز للمرحلة التالية القادمة، وقد تكون الشراكة مع تويوتا فرصة مثالية. ليس فقط لتحسين الأداء في المنافسة، لكن أيضاً لتحقيق تأثير كبير خارج الحلبة.

شارك المحتوى |
close icon