شركات السيارات الألمانية تضيف خواص ألعاب إضافية إلى سياراتها الكهربائية لتسليتك أثناء الشحن

⬤ بعد BMW، أعلنت VW عن شراكة مع AirConsole لإتاحة مجموعة من الألعاب ضمن عدد من سياراتها التقليدية والكهربائية.

⬤ كذلك، انضمت مرسيدس-بنز مؤخراً لشراكة مع مطوري Boosteroid لتقديم ألعاب الصف الأول في سياراتها الأحدث.

⬤ بالمقابل، تقلل Tesla اهتمامها بدعم الألعاب في سياراتها، ويُرجح أن تكون الأسباب دعاوى متعلقة بتشتيت السائقين، أو لخفض التكاليف.

بشراكة جديدة مع منصة الألعاب المحمولة AirConsole، تصبح فولكس واجن آخر شركات صناعة السيارات التي تنخرط في موجة الألعاب، من خلال إتاحتها إمكانية تشغيل عدد من الألعاب أثناء توقف السيارة.

سيجري طرح هذه الخدمة بداية الأمر في كل من طرازَي ID.7 Pro S و ID.7 Touring Pro S، ومن المقرر وصول التحديث في الأشهر المقبلة إلى العديد من نسخ ID الكهربائية الأخرى التي تعمل بنظام ID. software 4.0، حيث سيكون الهاتف الذكي بمثابة جهاز تحكم، متيحاً لأربعة لاعبين الاستمتاع بمجموعة مختارة من تلك التي تندرج ضمن فئة ألعاب الصالات (Arcade).

من بين الأسماء الأخرى التي تعاونت مع AirConsole أيضاً كانت BMW، تحديداً في العام 2022، وقد بدأت منذ ذلك الحين في دعم الألعاب ضمن عدد من طرازات BMW وأيضاً Mini التي تعود ملكيتها إليها.

رغم سهولة الوصول إلى المنصة عبر متصفحات الويب، وAndroid TV، وGoogle TV، وAmazon Fire TV، لم تدخل AirConsole عالم السيارات إلا حديثاً، بالأخص الكهربائية منها، إذ تُعتبر فترات التوقف الطويلة نسبياً فرصة مثالية للعب، حيث ستوفر AirConsole عدداً من المسابقات والمنافسات المألوفة لدى مختلف الأجيال.

مواضيع مشابهة

تخطط فولكس واجن لتوسيع حضور AirConsole ليشمل سيارات محركات الاحتراق الداخلي في أسطولها أيضاً، والحديث بالتحديد عن الطرازات الجديدة من Passat، وTiguan، وGolf، وGolf Estate، والتي ستأتي بأحدث إصدار من نظام المعلومات والترفيه.

على المقلب الآخر، ينضم صانع ألماني جديد للمنافسة، لكن بمستوى أعلى. إذ أعلنت مرسيدس-بنز في معرض Gamescom هذا العام عن شراكة مع مطوري تطبيق Boosteroid، بغية تقديم أكثر من ألف لعبة، ومن بينها ألعاب AAA في سياراتها. وإذا ما نظرنا إلى الشاشات الرقمية الثلاث الضخمة التي يشتمل عليها نظام MBUX Hyperscreen في سياراتها الأحدث، فقد ترتقي مرسيدس-بنز بالمنافسة إلى مكان آخر تماماً.

Mercedes-Benz Boosteroid

في خطوة معاكسة، يبدو وأن Tesla تغض النظر في الوقت الراهن عن تقديم ألعاب AAA في سياراتها، حيث أوقفت دعم ألعاب Steam على طرازات Model S وModel X هذا العام، بينما لم تنفِ أو تؤكد ما إذا كانت ستواصل ذلك مع طرازات Model Y أو Model 3.

من بين التفسيرات لخطوة Tesla المفاجئة تلك أنها تواجه حالياً قضايا متعلقة بحالات تشتيت وإلهاء للسائقين فضلاً عن ادعاءات تخص تقنية Full Self-Driving الخاصة بها للقيادة الذاتية. في حين يذهب البعض إلى أن ذلك التوجه ليس إلا تدبيراً إضافياً مرده خفض التكاليف لزيادة الربحية والمنافسة.

لطالما كان لإيلون ماسك أفكار شتى، ومنها الغريب، حيال كيفية استخدام السيارة والإفادة منها في أوقات الشحن والتوقف، وقد تطرق سابقاً هذا العام إلى استعمال حواسيب السيارات المتوقفة في معالجة البيانات وغيرها من المهام الأخرى بغرض كسب المال لصاحب السيارة والشركة المصنعة، على حد زعمه.

شارك المحتوى |
close icon