شرطة دبي تستعد لتطوير الأنظمة الذكية لمشروع زورقها الذكي «هدّاد»

⬤ وقعت القيادة العامة لشرطة دبي مذكرة تفاهم مع Radio Holland الشرق الأوسط لتطوير مشروع الزورق الذكي هدّاد.

⬤ يدعم مشروع الزورق الذكي العمليات الشرطية والأمنية، حيث يساهم في إحكام التغطية الأمنية للمساحات المائية.

⬤ تهتم شرطة دبي بتوظيف الأنظمة الذكية لتعزيز أداء مهامها، حيث بدأت بتجربة شرطي روبوتي لمراقبة المخالفات المرورية.

وقعت القيادة العامة لشرطة دبي مذكرة تفاهم مع شركة Radio Holland الشرق الأوسط، بهدف تعزيز وتوطيد التعاون المشترك في دعم وتبادل الخبرات في المجالات العلمية والتكنولوجية وتطوير الأنظمة المشتركة للمشروع الأول من نوعه عالمياً وإقليمياً.

وقع مذكرة التفاهم اللواء الدكتور صالح عبدالله مراد، مدير الإدارة العامة للموارد البشرية بشرطة دبي، وباتريك كامباغنولي، مدير الأعمال لجنوب أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لشركة Radio Holland الشرق الأوسط، بحضور عدد من المسؤولين للطرفين.

مواضيع مشابهة

يدعم مشروع الزورق الذكي هدّاد العمليات الشرطية والأمنية، حيث يساهم في إحكام التغطية الأمنية للمساحات المائية، ودعم منظومة التحول الذكي للعمليات الأمنية، وتوفير التكلفة التشغيلية والصيانة للزوارق الأمنية، وتقليل وقت الاستجابة، وتعزيز قواعد البيانات من خلال عمليات المسح الميداني.

قال اللواء صالح، أن القيادة العامة لشرطة دبي، من خلال نهجها الدائم في تطوير منظومة العمل عبر التعاون المشترك مع مختلف الجهات بتوقيع مذكرات تفاهم تحقق الأهداف المشتركة للطرفين، تؤكد على ريادتها ودورها في التواصل البناء لتبادل الخبرات، والمعارف، والعلوم، والممارسات، مما يدفع بمستوى الأداء نحو الأفضل بما يحقق الأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي لضمان استدامة الأمن والأمان للمجتمع.

أشار العميد الدكتور حسن سهيل السويدي، مدير مركز شرطة الموانئ، إلى أن توقيع مشروع تطوير الزورق الذكي هدّاد يُعد أحد أوجه حرص شرطة دبي على توظيف أحدث التقنيات والخبرات في مجال الأمن البحري، واعتماد المشاريع والأفكار لدعم عمليات مركز شرطة الموانئ، والحرص على عقد الشراكات مع الجهات ذات الصلة لتحقيق الأهداف المشتركة.

أكد كامباغنولي أن شرطة دبي تحرص دائماً على اعتماد أحدث حلول وتقنيات الابتكار التكنولوجي للحفاظ على مكانتها الريادية الشرطية على مستوى العالم، ولذلك تهدف Radio Holland الشرق الأوسط من خلال شراكتها مع شرطة دبي لتكون جزءاً من أحد أكثر المشاريع الأمنية طموحاً في العالم، مما يساهم في تحقيق رؤية شرطة دبي المستقبلية.

في شهر مارس، بدأت شرطة دبي بتجربة شرطي روبوتي يكتشف مخالفات استخدام الدراجات الهوائية والسكوترات الكهربائية، حيث سيقوم الروبوت بمراقبة استخدام هذه المركبات من خلال اكتشاف المخالفات، ومشاركتها، وتحليلها بالتعاون مع شرطة دبي، وهو مزود بتقنيات متقدمة لاكتشاف المخالفات المرورية بدقة 85% مع تقديم البيانات خلال 5 ثوانٍ فقط.

شارك المحتوى |
close icon