سلسلة Age of Empires الكلاسيكية قادمة إلى الهواتف المحمولة في أكتوبر المقبل

⬤ تم الإعلان رسمياً عن موعد إصدار أول نسخة رسمية من لعبة Age of Empires للهواتف الذكية في أكتوبر.

⬤ كانت اللعبة قد حققت شعبية هائلة في التسعينيات، وبالأخص لعبة AoE2 التي أعيد إصدارها مراراً عبر السنوات.

⬤ تستغل العديد من الإعلانات المضللة رسوميات اللعبة المحبوبة، لكن هذه اللعبة ستكون أول وصول لسلسلة AoE إلى الهواتف.

في التسعينيات، تمكنت سلسلة Age of Empires من تحقيق نجاح هائل، وبالأخص لعبة Age of Empires 2: Age of Kings، بشكل أبقاها في ذاكرة الكثيرين حتى اليوم كلعبة استراتيجية مميزة ومرتبطة بالعديد من الذكريات. والآن يبدو أن المشتاقين لهذه اللعبة على موعد مع النوستالجيا مع الإعلان عن أول نسخة للهواتف الذكية من اللعبة، مع تحديد موعد إصدارها في 17 أكتوبر القادم.

تأتي اللعبة نتيجة تعاون استوديو TiMi Studio Group، التابع لشركة Tencent ومطور لعبة Call of Duty: Mobile ولعبة Pokémon Unite، مع استوديو World’s Edge، أحد استوديوهات ألعاب Xbox، وفريق تطوير سلسلة Age of Empires، لتقديم أول إصدار هاتفي من اللعبة، والذي يبدو أنه سيغير العديد من استراتيجيات اللعب لتكون أكثر ملائمة للهواتف الذكية.

وفق الشركة المطورة، يبدو أن إصدار الهواتف من سلسلة AoE سيركز على اللعب الجماعي، وهي ناحية مهمة لألعاب السلسلة السابقة، حيث ساهم اللعب الجماعي عبر الإنترنت بالحفاظ على شعبية لعبة AoE2 بعد أكثر من عقدين ونصف على إطلاقها.

مواضيع مشابهة

علق برايدن فان، قائد الفريق والمدير العام لاستوديو TiMi Studio Group، قائلاً: «نتوقع من اللاعبين بث الحيرة في نفوس الأعداء، وتضليلهم، ومفاجأتهم، بفضل أسلوب اللعب الواقعي والمشوق بطابع القرون الوسطى الذي تتميز به لعبة Age of Empires Mobile»، وأضاف: «خلال اختبارات اللعب التي امتدت لعدة شهور، شهدنا بالفعل تشكيل تحالفات وانهيار أخرى. وقد أظهر اللاعبون في تلك الفترة ذكاءً استراتيجياً، وعملاً جماعياً ذكياً، وشغفاً بخوض تجربة Age of Empires الجديدة كلياً.»

تتيح لعبة Age of Empires Mobile بناء إمبراطوريات القرون الوسطى، كما هو حال الألعاب السابقة في السلسلة، وستقدم ساحات القتال الغامرة طريقة لعب أصلية فريدة من نوعها بطرق حصار واسعة النطاق للقلاع. كما تتميز اللعبة بأسلحة واقعية للتغلب على الدفاعات متعددة الأبعاد في معارك تضم آلاف اللاعبين حول العالم.

يذكر أنه وعلى الرغم من كون هذه اللعبة تعد بمثابة إعادة إحياء لسلسلة الألعاب الشهيرة، وهو ما يقلق الكثير من اللاعبين حيال جودتها واحتمال تضمينها لميكانيكات ألعاب الهواتف المكروهة ربما، فالسلسلة لم تنقطع بشكل حقيقي. فعلى الرغم من انقضاء أكثر من عقدين ونصف على إصدار AoE2 مثلاً، لا تزال بطولات اللعبة تقام بشكل دوري، كما أن لدى اللعبة مجتمع فعال من اللاعبين وصانعي المحتوى والمشاهدين على YouTube، وهو ما دفع Microsoft (مالكة حقوق اللعبة) لإصدار Age of Empires II: Definitive Edition عام 2019 مع دعم الرسوميات عالية الدقة وإضافة العديد من الحضارات، وبعدها استمر إصدار حزم التوسع التي كان أحدثها في مارس من عام 2024 الجاري.

بينما باتت لعبة Age of Empires Mobile متاحة للطلب المسبق عبر متاجر التطبقات الرسمية، App Store وGoogle Play، فهي تواجه معركة حقيقية في الوصول إلى اللاعبين نتيجة الكمية الكبيرة من الخداع في المجال. إذا ظهرت مئات الحملات الإعلانية المضللة التي تستخدم رسوماً ومقاطع من لعبة AoE2 الشهيرة ضمن إعلانات ألعاب الهواتف مدعية – كذباً – أنها إعادة إحياء للعبة الكلاسيكية. وبالنسبة للكثير من اللاعبين المحتملين، قد يبدو الإعلان عن اللعبة الجديدة مثيراً للريبة في حال شاهدوه كما هو معتاد من إعلانات منصات التواصل الاجتماعي.

شارك المحتوى |
close icon