سلسلة مطاعم وجبات سريعة أمريكية تخطط لإطلاق خدمة بث خاصة بها

⬤ تخطط سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية، Chick-fil-A، لإطلاق خدمة بث عبر الإنترنت خاصة بها.

⬤ أثار الخبر استغراب الكثيرين نتيجة البعد الكبير بين مجال عمل إدارة المطاعم وتقديم المحتوى عبر الإنترنت.

⬤ في حال نجاحها، ستنضم خدمة البث إلى مشهد مزدحم بشكل متزايد لخدمات البث الإلكتروني.

عندما تفكر بمطاعم الوجبات السريعة، فالأرجح أن ما سيخطر ببالك هو البرجر أو الدجاج المقلي أو سواه، لكن يمكن الرهان على أن بث المحتوى والإنتاج التلفزيوني لن يكون ضمن تخميناتك، لكن هذا بالتحديد ما تخطط له شركة Chick-fil-A، سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية المعروفة، حيث تريد الشركة إطلاق خدمة بث خاصة بها، وتعمل مع عدد من شركات الإنتاج والاستوديوهات التقليدية لعمل برامج أصلية متعددة للخدمة بداية من هذا العام.

مواضيع مشابهة

جاء ذلك ضمن تقارير أخيرة أوضحت أن العروض تركز على البرامج العائلية التي لا تتضمن سيناريو، بما يشمل برنامج ألعاب من إنتاج Glassman Media وSugar23. ولكن في المستقبل، قد تضم خدمة البث، التي لم يحدد اسمها بعد، مسلسلات مكتوبة أصلية، ومحتوى رسوم متحركة، ومحتوى مرخص من منتجي الطرف الثالث.

لم تعلن أو تعلق شركة Chick-fil-A بشأن مبادرتها الجريئة بعد، ولكن قد تكون خدمة البث جزءاً من حملة إعلانية أكبر لتوسيع قاعدة زبائنها. يعيد ذلك للواجهة إطلاق شركة Disney لخدمة Disney Plus، وما تبعه من تفكير شركة Walmart، المعروفة كأكبر سلسلة متاجر في العالم، جدياً في أهمية خدمات البث، مما أدى لتعاونها مع خدمة Paramount Plus.

في الواقع، يُعد إطلاق سلسلة مطاعم وجبات سريعة لخدمة بث كاملة تضم عروضاً أصلية متنوعة فقط لبيع بعض وجبات الدجاج أمراً غريباً. ولكن يصبح الموضوع أقل غرابة ربما عند ذكر أن عائلة كاثي، مالكة شركة Chick-fil-A، من مؤسسي استوديو Trilith Studios، والذي شهد تصوير بعض أشهر أعمال Marvel مثل Black Panther، وSpider-Man: Homecoming، وAvengers: End Game، وCaptain America: Civil War.

من شأن روابط شركة Chick-fil-A بصناعة الترفيه أن تجعل من تفكيرها في إطلاق خدمة بث خاصة بها أمراً منطقياً، إلا أنه من الصعب تخيل إقناع شخص ما بالاشتراك في خدمة بث ناشئة غير مضمونة النجاح من أجل مشاهدة عروض تحمل دعاية لسلسلة مطاعم وجبات سريعة بشعار رأس دجاجة.

شارك المحتوى |
close icon