سامسونج تجذب مديراً سابقاً في Apple وتوكله بإدارة مركز كبير للذكاء الاصطناعي

⬤ قامت شركة سامسونج بدمج مركزين بحثيين متخصصين بالذكاء الاصطناعي في أمريكا الشمالية لإنشاء مركز موحد أكبر.

⬤ تم تكليف مدير تنفيذي سابق من شركة Apple بقيادة المركز الجديد، وذلك عشية إعلانات Apple الكبرى في الذكاء الاصطناعي.

⬤ تهدف هذه الخطوة إلى تحسين كفاءة العمليات وتعزيز ميزات الذكاء الاصطناعي في أجهزة سامسونج.

وفقاً لأشخاص مطلعين، تقوم شركة سامسونج حالياً بدمج مركزين بحثيين متخصصين بتقنية الذكاء الاصطناعي في أمريكا الشمالية، كما أنها بصدد تعيين مدير تنفيذي سابق من شركة Apple لقيادة المجموعة الجديدة.

أعلنت الشركة هذا الخبر في أوساطها الداخلية هذا الأسبوع، تزامناً مع إقدام شركة Apple على توسعة كبيرة لطالما كانت متوقعة في مجال الذكاء الاصطناعي، وذلك فقاً لمصادر فضلت عدم الكشف عن هويتها بسبب عدم الإعلان الرسمي عن التغييرات بعد. إذ تعمل سامسونج على إنشاء عملية تشغيل جديدة باسم «مركز الذكاء الاصطناعي لأمريكا الشمالية (North America AI Center)»، حيث ستقوم بدمج فريقَيها في تورنتو وماونتن فيو بولاية كاليفورنيا.

مواضيع مشابهة

وجاء في مذكرة داخلية اطلعت عليها مجلة Bloomberg أن الذراع البحثية لشركة سامسونج قامت بـعملية «مركزة» لذلكما المركزين لتحسين العمليات وزيادة الكفاءة. كما ولم تحدد الشركة بعد ما سيحدث لكل من المكتبين.

تعد هذه الخطوة أحدث مؤشر على أن شركات التكنولوجيا الأكبر في العالم تتبنى نهجاً أكثر قوة تجاه الذكاء الاصطناعي. وبالنسبة إلى صانعي الأجهزة مثل سامسونج وApple، تعتبر مثل هذه الميزات عاملاً يحفز المستهلكين على ترقية أجهزتهم بتواتر أكبر.

سيترأس القسم مدير التنفيذي السابق لدى شركة Apple، مراد أكباكاك. وبحسب المذكرة، فقد كان أكباكاك هنالك مسؤولاً عن تحديد وتنفيذ استراتيجية Siri، المساعد الرقمي الشخصي من Apple، مع التركيز على التخصيص والسياق والتطورات في مجال الذكاء الاصطناعي التفاعلي ومتعدد الوسائط. وفي وقت سابق من مسيرته المهنية، عمل أكباكاك كباحث في مجال الاصطناعي، فضلاً عن عمله في على أدوات المساعدة الصوتية في شركة Microsoft. ومن جانبهم، رفض ممثلو كل من سامسونج وApple التعليق على الأمر.

من الجوانب الرئيسية لإعلان Apple عن ميزات الذكاء الاصطناعي يوم الاثنين الماضي جعل Siri أكثر تخصيصاً وقدرة على فهم سياق الطلبات. وفي حين أن نظام Apple Intelligence يستخدم تقنية OpenAI لتشغيل نظام دردشة افتراضية، إلا أن غالبية الميزات تم تصميمها داخلياً. من ناحية أخرى، تستخدم سامسونج بشكل أساسي ذكاء Gemini من Google لدعم إمكانياتها وميزاتها المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

شارك المحتوى |
close icon