زوار «كأس العالم للرياضات الإلكترونية» في السعودية يمكنهم الحصول على تأشيرة إلكترونية لتسهيل دخولهم

⬤ أعلنت السعودية عن تأشيرة لمدة 90 يوماً لحاملي تذاكر كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024.

⬤ تهدف المبادرة إلى تبسيط إجراءات الدخول لزوار المملكة الراغبين في حضور البطولة.

⬤ يهدف الحدث إلى تعزيز مكانة المملكة العالمية كوجهة رائدة للألعاب والرياضات الإلكترونية.

أعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في السعودية بالتعاون مع وزارة الخارجية ووزارة السياحة، عن إتاحة التأشيرة الإلكترونية لحاملي تذاكر كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الذي يُقام لأول مرة في مدينة الرياض على مدى 8 أسابيع خلال الفترة من 3 يوليو حتى 25 أغسطس 2024، وذلك من أجل تسهيل إجراءات الزائرين للمملكة، لحضور هذه البطولة، وإنجاح كافة الفعاليات العالمية والنوعية التي تستضيفها السعودية.

مواضيع مشابهة

وبإمكان الراغبين في معرفة معلومات أكثر عن البطولة وحضور فعالياتها، زيارة الموقع الإلكتروني للبطولة، وإمكانية تقديم طلب التأشيرة من خلال المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات للحصول على تأشيرة دخول لمرة واحدة عبر الإنترنت سارية لمدة 90 يوماً فقط.

وسيكون زوار كأس العالم للرياضات الإلكترونية، على موعد مع العديد من الأحداث الرياضية والترفيهية تحتضنها منطقة بوليفارد رياض سيتي، حيث يشارك في الحدث أكثر من 1500 لاعب ممثلين عن 500 نادي من نخبة الأندية الدولية، وسيتنافسون في 22 بطولة بجوائز مالية هي الأغلى في تاريخ قطاع الرياضات الإلكترونية بإجمالي جوائز مالية تتجاوز 60 مليون دولار.

يُجدر بالذكر أن تنظيم المملكة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية يتسق مع أهداف ركائز الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء، ويُسهم الحدث في ترسيخ مكانة السعودية كوجهة عالمية للألعاب والرياضات الإلكترونية إلى جانب تعزيز السياحة وتنويع الاقتصاد وفق رؤية المملكة 2030، كما يسلط الضوء على الدور الحيوي لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في قطاع الترفيه المحلي.

تسير السعودية بذلك على حذو الإمارات، حيث سبق وأعلنت حكومة إمارة دبي عن تأشيرة جديدة طويلة الأمد من نوعها، «تأشيرة دبي للألعاب»، للموهوبين والرواد في قطاع الألعاب الإلكترونية. والتي تهدف إلى تشجيع اللاعبين على تطوير وتعزيز مهاراتهم. كما توفر العديد من الفرص الاستثمارية لمساعدة اللاعبين على تحويل أفكارهم المبتكرة إلى مشاريع ناجحة، وتندرج ضمن فئات التأشيرات الثقافية متعددة السنوات التي تمنحها دبي للثقافة والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، والتي تغطي قطاعات مختلفة مثل التراث الثقافي، والفنون المسرحية، والفنون البصرية، والإعلام، والتصميم. 

شارك المحتوى |
close icon