ريادة التقاط صور بورتريه مع ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة في هاتف HONOR 200 Pro الجديد

عبر السنوات الماضية، ومع نضوج قطاع الهواتف بشكل متزايد، ربما بات قطاع التصوير هو مجال المنافسة الأكبر. حيث تتنافس العديد من الشركات على تضمين المزيد من الميزات في هذه الجزئية المهمة، سواء عبر تضمين حساسات أكبر، وقدرات أفضل لالتقاط الضوء، وعدسات أكثر تقدماً وسواها. والآن مع ثورة الذكاء الاصطناعي، برز دور هذه التقنية في التصوير بشكل أكبر مع تركيز متزايد على دورها في المجال.

في ضوء التركيز المتزايد على قدرات التصوير، لا بد من لفت النظر إلى الهواتف الجديدة الرائدة في المجال، ومنها هاتف HONOR 200 Pro الجديد. حيث يوازن الهاتف بين تقديم عتاد كاميرات متقدم وذي قدرات عالية، مع ميزات وخوارزميات ذكاء اصطناعي متقدمة لتحسين تجربة المستخدم، وكل ذلك دون التضحية بمستوى الأداء العالي، أو الشاشة المميزة، أو القدرات الأخرى التي اعتادت HONOR الريادة فيها.

قدرات تصوير متقدمة مع نظام ثلاثي العدسات

تبدأ قدرات التصوير في أي هاتف أو جهاز آخر من العتاد، فالصور المميزة تحتاج لأعلى مستويات الجودة في العتاد، وهذا ما يتحقق في هاتف HONOR 200 Pro الجديد. حيث يمتلك الهاتف 3 كاميرات مختلفة بدقة 50 ميجا بكسل اثنتان منها في النظام الأساسي، والثالثة هي الكاميرا الأمامية. بالنسبة للكاميرا الأساسية، فهي تستخدم حساساً كبيراً من طراز H9000، والذي يأتي بقياس 1/1.3بوصة، ليوفر مساحة التقاط ضوء أكبر بنسبة 44%، وحساسية ضوء أعلى بـ 31%، مع تخفيض الضجيج في الصور بنسبة -105%، وبالطبع فالكاميرا مزودة بأنظمة التثبيت البصري (OIS) والتثبيت الإلكتروني (EIS).

إلى جانب الكاميرا الأساسية على الجانب الخلفي للهاتف، هناك كاميرا مقربة ومخصصة لصور البورتريه مع عدسة بطول بؤري هو 68 مم، مما يعطي تقريباً بمقدار x2.5، وذلك مع حساس تم تطويره بتعاون بين HONOR وSony بدقة 50 ميجا بكسل، ومع خاصية التقريب المختلط حتى x50. ويختتم الهاتف نظام كاميراته الأساسي مع عدسة بزاوية عريضة وحساس بدقة 12 ميجا بكسل لالتقاط الصور الطبيعية، وكذلك صور الماكرو.

على الجانب الأمامي، وضمن ثقب صغير في الشاشة، تظهر كاميرا السيلفي عالية الدقة لهاتف HONOR 200 Pro، حيث إنها توفر دقة عالية حتى 50 ميجا بكسل، مع ميزات مخصصة لالتقاط صور البورتريه المتألقة، وقدرة عالية على عزل العناصر عن الخلفية.

الذكاء الاصطناعي لتحسين أوضاع التصوير والتعديل الذكي للصور

الذكاء الاصطناعي في هاتف HONOR 200 Pro الجديد

لتقديم أوضاع بورتريه مميزة تجعل الهاتف الجديد متألقاً في مجال التقاط صور بروتريه، تعاونت HONOR مع استوديو التصوير الفرنسي العريق Harcourt، والذي يُعد أكبر استوديو لتصوير البورتريه في العالم مع سمعة كبرى في المجال. ونتج عن التعاون إضافة العديد من الأوضاع المخصصة إلى الكاميرا، بالإضافة إلى استخدام تقنيات Harcourt المميزة التي تتيح صنع صور بورتريه ذات عمق من الصور ثنائية الأبعاد.

لتطبيق وضع Harcourt، يستفيد هاتف HONOR 200 Pro من ميزات الذكاء الاصطناعي وقدرات العتاد لمحاكاة أسلوب إضاءة Harcourt، مما يظهر الجانب الأجمل لشخصية الفرد، حيث يحدد الذكاء الاصطناعي درجة لون البشرة، والتفاصيل، ومكان التصوير، بجانب معلومات مثل السطوع، وحرارة اللون، وشدة الضوء المحيط. ويتم استخدام جميع هذه البيانات المختلفة لتعديل الصورة تلقائياً وضبط الإعدادات بالشكل الأنسب للحصول على صور بورتريه متألقة ببصمة Harcourt.

بالإضافة لصور بورتريه المتميزة، تستخدم HONOR الذكاء الاصطناعي في العديد من نواحي التصوير الأخرى للهاتف الجديد. حيث يلتقط الهاتف صوراً مميزة ذات مدىَ ديناميكي عالٍ، بالإضافة لميزات التصوير الليلي الكبرى التي تجعله قادراً على التقاط أدق التفاصيل وإظهار الألوان دون أن يؤدي ذلك لإشعاع زائد للضوء أو المشاكل الأخرى المرتبطة بالتصوير الليلي.

بوابة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمشاركة المحتوى: Magic Portal

لتسهيل تجربة المستخدمين، وفرت HONOR ميزة Magic Portal المدعومة بالذكاء الاصطناعي مع واجهة MagicOS 8.0 الأخيرة. حيث تتيح هذه الخاصية لمشاركة المحتوى بين التطبيقات بلمسة سحرية، فهي تختصر خطوات المشاركة المتعددة إلى خطوة وحيدة سريعة.

مواضيع مشابهة

على سبيل المثال، لا يحتاج البحث عن عنوان ما نسخ ذلك العنوان من تطبيق محادثة، ومن ثم فتح تطبيق الخرائط للصق العنوان، والبحث عنه بعدها. كل ما يحتاجه الأمر هو الاستعانة بخاصية Magic Portal والضغط مطولاً على نص العنوان لسحبه جانباً إلى تطبيق الخريطة ليظهر هناك ببساطة.

يتوسع الأمر بشكل أكبر مع خيارات سريعة لمشاركة الصور والروابط وسواها من المحتوى. حيث تقدم الميزة قدرات تخصيص عالية لاختيار الخدمات وطرق المشاركة التي تفضلها، والتي تجعل عملية الاستخدام أكثر سلاسة وأقل عرضة لأخطاء المشاركة.

شريحة Snapdragon 8s Gen 3 لأداء قوي من الجيل الجديد

الشريحة المستخدمة في هاتف HONOR 200 Pro الجديد

يتميز هاتف HONOR 200 Pro باستخدامه لشريحة الفئة العليا Snapdragon 8s Gen 3، والتي تدعم قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي متعدد الوظائف. وتأتي هذه الشريحة بدقة تصنيع 4 نانومتر، وهي مزودة بنواة الأداء الفائق Cortex X4 بتردد 3.0 جيجا هرتز، ووحدة المعالجة الرسومية Adreno 735، كما تدعم ذاكرة وصول عشوائي من نوع LPDDR5X بسرعة 4200 ميجاهرتز، مما يمنح الهاتف أداءً سريعاً وكفاءة عالية لاستهلاك للطاقة.

بطارية كبيرة وشحن فائق مع ميزة HONOR SuperCharge

لتمكين مستخدميها من الاستمتاع بهواتفهم في أي وقت ودون القلق حيال الشحن، عززت HONOR ريادتها في مجال العمر المديد لبطاريات الهواتف. حيث زودت الشركة الهاتف ببطارية كبيرة بسعة 5200 أمبير ساعة مصنوعة بتقنية السيليكون-كربون التي تزيد من كثافتها وتحسن من فعاليتها، بالإضافة إلى جعلها أكثر مقاومة لدرجات الحرارة العالية، والعمر الطويل بالمقارنة مع بطاريات الليثيوم-أيون المعتادة.

بينما تقدم بطارية الهاتف وقت استخدام ممتد يجعل القلق حيال الشحن أمراً من الماضي، فالهاتف مدعوم أيضاً بنظام الشحن المتطور HONOR SuperCharge الذي يدعم الهاتف بسرعة شحن هائلة مع دعم 100 واط من الطاقة، مما يسمح بشحن الهاتف بشكل كامل خلال 41 دقيقة فحسب. ويضاف إلى ذلك قدرات الشحن اللاسلكي المتقدمة، حيث يتيح الهاتف طاقة شحن لاسلكي حتى 66 واط، مما يكفي لشحن 64% من البطارية خلال 30 دقيقة فحسب.

شاشة فائقة السطوع، لكن مع التركيز على راحة العين

يمتلك هاتف HONOR 200 Pro واحدة من أفضل الشاشات في فئته، حيث يأتي بشاشة كبيرة بقياس 6.78 بوصة بتقنية AMOLED، مما يوفر تجربة مشاهدة تسحر الأعين. كما تقدم الشاشة سلاسة عالية للعب والتصوير والاستخدام العام بفضل دعم معدل تحديث حتى 120 هرتز، وسطوع هائل يصل حتى 4000 شمعة في نقاط الذروة.

بينما تقدم الشاشة مستويات عالية من السطوع، فهي تحرص أيضاً على صحة المستخدم وبالأخص راحة العين. حيث زودت الشركة هاتف HONOR 200 Pro بشاشة مريحة دون ضرر على العين مع معدل تعتيم PWM فائق: 3840 هرتز، مما يخفض بشدة من إجهاد العين، كما تم استخدام الذكاء الاصطناعي في الهاتف لتتبع دورة نوم المستخدم وتعديل الإضاءة وحرارة الألوان حسب الوقت لمساعدة المستخدم في الحفاظ على مواعيد نوم منتظمة وصحية.

أخيراً وليس آخراً، حصلت الشاشة على شهادة ®TÜV Rheinland الشهيرة لتجربة العرض الخالية من الوميض، كما حصلت على تصنيف Gold Display، وهو أعلى تصنيف للشاشات من موقع DXOMARK. ويؤكد ذلك على ريادة HONOR المستمرة والناتجة عن سعيها الدؤوب لتطوير شاشاتها لتناسب حاجات المستخدمين بالشكل الأفضل.

بالمجمل، يشكل هاتف HONOR 200 Pro الجديد تطوراً كبيراً في مجال التصوير، وبالأخص مع ميزات الذكاء الاصطناعي المدمجة. ومع الشريحة القوية، وقدرات الشحن السريع، والشاشة المميزة التي تضعه في مقارنة مع هواتف الفئة العليا، فهو خيار ممتاز كهاتف مسعر على أنه من الفئة المتوسطة.

شارك المحتوى |
close icon