رعاة كبار، ومؤتمر للأمن السيبراني، ومتحدثون دوليون في النسخة 44 من جيتكس جلوبال في دبي

مع تبقي وقت قصير لانطلاق معرض جيتكس العالمي 2024، أحد أكبر الأحداث العالمية في مجال التكنولوجيا والشركات الناشئة، كشف المنظمون عن تفاصيل جديدة للحدث تتضمن أحداثاً فرعية جديدة للصناعة، واستضافة خبراء أمن سيبراني، بالإضافة إلى متحدثين يمثلون علامات تجارية كبرى. حيث سيشهد الحدث المقام من 14 إلى 18 أكتوبر، في مركز دبي التجاري العالمي حضور نخبة من قادة التقنية والأعمال.

فيما يلي خلاصة آخر المستجدات حتى الآن في نسخة العام 2024:

جيتكس إدشنز 2024

تماشياً مع طموحات دبي لتصبح موطن 30 شركة وحيد قرن ناشئة بحلول عام 2030، يطلق معرض جيتكس العالمي 2024 فعاليات جيتكس إدشنز، التجمع الأكثر تأثيراً على صعيد المنطقة لتعزيز الاستراتيجية، والذي جرى إعداده لرفع وتيرة التوسع والحوكمة العالمية للشركات سريعة النمو. وتشتمل القائمة الأولية للمتحدثين المؤكَّدين 8 شركات ناشئة سريعة النمو من 8 بلدان، 3 منها مدعومة من قبل مجلس الابتكار الأوروبي (EIC).

الذكاء الاصطناعي

فابريزيو ديل مافيو، الشريك المؤسس، والرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة لشركة Axelera AI (هولندا)
خبير في تطوير البنية التحتية للذكاء الاصطناعي التوليدي وحوسبة الحافة. مع نموها بغية أن تصبح «NVIDIA الأوروبية»، تحظى شركة Axelera AI بدعم من شركة سامسونج ومجلس الابتكار الأوروبي (EIC). وبقيمة تُقدَّر عند 500 مليون دولار أمريكي، ستسجل أول حضور لها على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط من خلال معرض جيتكس جلوبال.

التكنولوجيا الحيوية التركيبية

الدكتور ألكسندر زافورونكوف، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة InSilico Medicine (هونغ كونغ)
يتولى قيادة شركة التكنولوجيا الحيوية التي تمتلك في سجلها أسرع طرح عام أولي في العالم، مع قيمة تقدر بنحو 1.5 مليار دولار أمريكي حالياً، وسوف يناقش التقدم الثوري في اكتشاف العقاقير بدعم الذكاء الاصطناعي، وعلم الأحياء التركيبي، والشيخوخة.

التقنية الحيوية المستدامة

الدكتور مازن رزق، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Infinite Roots (ألمانيا)
شركته هي أكبر استثمار للاتحاد الأوروبي في مجال التكنولوجيا الحيوية للفطريات، لبناء الجيل القادم من البروتينات البديلة المستدامة. وقد تلقت السلسلة الثانية للتمويل، وهي مدعومة من قبل مجلس الابتكار الأوروبي (EIC).

التكنولوجيا الكمومية العميقة

الدكتور جوزيف فيتزسيمونز، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Horizon Quantum Computing (سنغافورة)
يقود أكبر شركة ناشئة في مجال الحوسبة الكمومية في سنغافورة، بدعم من SG Innovate، وSequoia، وTencent.

التكنولوجيا العميقة لأشباه الموصلات

مواضيع مشابهة

الدكتور سونغهيون بارك، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Rebellions (كوريا الجنوبية)
يقود شركة يتوقع أن تصبح أول شركة وحيد قرن كورية في مجال شرائح أشباه الموصلات للذكاء الاصطناعي، بعد استحواذها على شركة Sapeon AI.

تكنولوجيا السيارات

سفيلين رانجيلوف، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Dronamics (المملكة المتحدة)
أسس أول شركة خطوط جوية للشحن باستخدام الطائرات المسيّرة في العالم، في مهمة لتغيير التجارة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم، وهي جزء من نادي التوسع لمجلس الابتكار الأوروبي (EIC).

إميليو سيرفو، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا وعضو مجلس الإدارة في شركة Buggati – Rimac (كرواتيا)
مؤسس شركة سيارات خارقة فريدة من نوعها، وتقدر قيمتها بنحو 5 مليارات دولار، وهي أول شركة وحيد قرن في كرواتيا، كما أنها واحدة من الأسرع نمواً في البلاد.

الحوسبة الفائقة لأشباه الموصلات

فيليب نوتون، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة SiPearl (فرنسا)
يقود شركة تصنيع أشباه موصلات عالية الأداء لواجهات الذكاء الاصطناعي والحوسبة الفائقة، وتستهدف تحقيق الاستقلال التقني للقارة الأوروبية.

برنامج مؤتمر الأمن السيبراني

سيشهد معرض جيتكس العالمي 2024 احتلال الأمن السيبراني محور الاهتمام من خلال قصص واقعية من أرض الحدث، وتجربة عمليات اختراق حية ومباشرة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، ومناظرات حامية بين كبار مسؤولي أمن المعلومات. كما سيشهد الحدث حضور كل من تشينكسي وانج، الشريك العام الإداري لصندوق Rain Capital (الولايات المتحدة)، أحد شركات قائمة Fortune 500، وإيكاترينا سيربان، نائب رئيس الخصوصية وأمن المعلومات في شركة بوش (ألمانيا)، أكبر مورد للسيارات والخدمات في العالم، للمرة الأولى.

لقد اُختير وانج كأحد أفضل المستثمرين الدوليين في المجال السيبراني في العالم من قبل مجلة Fortune، وسينضم إلى شركات رأس المال الاستثماري العالمية وشركاء الاستثمار على المسرح للتطرق إلى القوى الدافعة وراء الاهتمام العالمي المتنامي من جانب الشركات للاستثمار بشكل متزايد في حلول الأمن المتقدمة والقفزة الكبيرة في نشاط عمليات الدمج والاستحواذ ضمن قطاع الأمن السيبراني. في حلقة نقاشية أخرى تستحق المشاهدة، ستنضم سيربان إلى مسؤولي أمن المعلومات ومديري المعلومات في مناظرة حول استراتيجيات مشاركة مجالس إدارة الشركات في تبني الأمن السيبراني.

خبراء الصناعة الجدد على المسرح في عام 2024

للمرة الأولى على الإطلاق، سيتوجه مايكل سبرانجر، رئيس شركة Sony AIK، شركة الذكاء الاصطناعي التابعة لمجموعة سوني العالمية، بكلمة أمام مندوبين من 180 دولة في معرض جيتكس العالمي 2024، حيث سيكشف عن أحدث المشاريع الجارية في الشركة.

كما سنشهد أول حضور لكريس دافي، رئيس GenStudio، من شركة Adobe، في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي ألف أول كتاب في العالم عن الذكاء الاصطناعي، بالاشتراك مع الذكاء الاصطناعي.

أخيراً وليس آخراً، ستطل إيزابيل جراديرت، نائب الرئيس للأبحاث والتكنولوجيا المركزية لشركة إيرباص في ألمانيا، بظهورها الإقليمي الأول في أكبر حدث للتكنولوجيا والشركات الناشئة في العالم.

شارك المحتوى |
close icon